شريط الأخبار

بسبب مهرجان لانتصار العيساوي.. العدو يفرض طوقا أمنيا على العيسوية

08:35 - 01 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طوقاً أمنياً على قرية العيسوية شمال القدس المحتلة، وحالت دون إقامة مهرجان الانتصار للأسير سامر العيساوي.

وقال المتحدث باسم القوى الوطنية محمد جاد الله ، :"إن القوى الوطنية أعلنت تأجيل المهرجان لوقت آخر حتى يرتقي للقمة التي يجلس فيها الأسير سامر العيساوي بصموده وإرادته بعد تواصل إضرابه عن الطعام لأكثر من تسعة شهور، ونجاحه بانتزاع صفقة لتحريره من سجون الاحتلال.

وأشار إلى استدعاء مخابرات الاحتلال الإسرائيلي لعدد من شبان العيسوية لتحذيرهم من المشاركة في أي تجمع وطني، مضيفا أن قوات الاحتلال نشرت مركباتها العسكرية منذ ساعات الصباح على مداخل القرية ومنعت الوفود من الوصول من خلال إثارة الخوف في نفوس السكان والضيوف.

من جانبها، قالت شقيقة الأسير سامر، المحامية شيرين العيساوي، التي زارته في مستشفى سجن الرملة اليوم، إن إدارة المستشفى لم تجر الفحوصات اللازمة حتى الآن لشقيقها، مشيرة إلى أنه يعاني من أوجاع كبيرة، كما يتبع نظام السوائل حتى يستعيد عافيته، لافتة أن معنوياته مرتفعة.

وتابعت: 'سامر يرقد في مستشفى الرملة مع الأسرى المرضى، وخلال حديثه معي، شرح لي صعوبة الأوضاع وسياسة الإهمال الطبي الذي يعانيها الأسرى المرضى، مشدداً على ضرورة تغيير أوضاع الأسرى وتحسينها.'

انشر عبر