شريط الأخبار

الزهار ينتقد تجميد "السلطة" للانضمام إلى العدل الدولية لتقديم الشكاوى ضد إسرائيل

07:43 - 01 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

انتقد الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء خطوة السلطة لتجميد مساعي الانضمام لمحكمة العدل الدولية لتقديم الشكاوى ضد الاحتلال الإسرائيلى.

وأكد الزهار - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة - حق الشعب الفلسطيني في مقاضاة الاحتلال على جرائمه وانتهاكاته اليومية ضده.. مشيرًا إلى جرائم الاحتلال المتكررة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وتهويد الأرض الفلسطينية.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قد كشف لصحيفة (القدس) الفلسطينية اليوم عن وعود فلسطينية بتجميد مساعي الانضمام إلى وكالات الأمم المتحدة المختلفة خاصة محكمة العدل الدولية، كبادرة حسن نية من أجل إثبات النوايا الصادقة في إعطاء الفرصة الأكبر لعملية السلام.

ومن جانب آخر.. استنكر الزهار قبول وفد المبادرة العربية للسلام خلال لقائه وزير الخارجيةالأمريكي جون كيري مبدأ تبادل الأراضي عند رسم الحدود بين إسرائيل ودولة فلسطينية مستقلة.
وقال "إننا نرفض أي تنازلات جديدة جاءت من أطراف عربية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".. معتبرًا هذه الخطوة بأنها تنازل كبير يمس جوهر القضية الفلسطينية.

كان الوفد الوزاري العربي قد أقر في اجتماعه مع كيري الصيغة التي اقترحها كيري للمفاوضات وهي حدود 1967 مع تعديلات حدودية طفيفة متفق عليها ومتساوية في تبادل الأراضي مع الإصرار على أن أي اتفاق كهذا، يجب أن يستند إلى حل الدولتين على أساس خط الرابع من يونيو.

انشر عبر