شريط الأخبار

الإعلان عن حملة شبابية نصرة للأسرى في غزة

07:27 - 01 تموز / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن عدد من الشبان الفلسطينيين، اليوم الاربعاء، انطلاق حملة شبابية نصرة للأسرى في سجون الاحتلال.

وقال مصطفى عياش مدير الحملة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة "شهاب" للأنباء: "إننا نعلن عن انطلاق (حملة مايو لنصرة الأسرى) الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ". مضيفا أن الحملة ستكون شبابية وسيكون الشباب جنودها أينما كانوا على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها.

واشار الى أن الحملة تستهدف شرح معاناة الاسرى، وستنقل للعالم هذه المعاناة بسواعد شبابها وأقلامهم وعدسات كاميراتهم. مشيرا الى أنها ستكون الأوسع والأكثر استمرارية في الأراضي الفلسطينية.

ومن جانبه؛ قال المتحدث الاعلامي باسم الحملة، أحمد الكومي، "إن الاسرى في سجون الاحتلال يعانون الأمرين ونحن الشباب الفلسطيني قررنا بدء حملة شبابية شاملة نصرة لهم وللنفوس الأبية المنتفضة على سياسات الذل والهوان التي تتعارض مع كل القيم والمبادئ التي كفلتها القوانين الدولية والانسانية".

وطالب الكومي الحكومتين في غزة والضفة الغربية وكافة المؤسسات والقوى والأحزاب الوطنية بتشكيل لجان قانونية مشتركة في أقرب وقت لتحريك الملف القانوني الخاص بالأسرى.

ودعا الكومي الى تسيير مسيرات من الجامعات والكليات والمعاهد كافة، وقوفا الى جانب الحق، ونصرة الاسرى في السجون. كما دعا وسائل الاعلام العربية والدولية الى تعزيز المحتوي الاعلامي لعرض قضية الاسرى ولو بالحد الادنى نصرة وتعزيزا لتلك القضية.

انشر عبر