خبر نجاد: الاستكبار العالمي يمارس ضغوطاً اقتصادية على إيران

الساعة 04:11 م|01 مايو 2013

وكالات

قال الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد إن "الاستكبار العالمي" يمارس ضغوطاً اقتصادية، لوقف حركة الشعب الإيراني.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن احمدي نجاد، قوله إن "ذريعة البرنامج النووي الإيراني أكبر كذبة للاستكبار العالمي"، مضيفاً إنهم "يمارسون الضغوط الاقتصادية بذريعة البرنامج النووي لوقف حركة الشعب الإيراني".

وقال إن "هناك في الداخل من يتناغم مع الاستكبار، ويتصورون أنهم سيتمكنون من خلال هذه التحركات والإخلال بالأسواق عرقلة حركة الشعب الإيراني ولكنهم لن ينجحوا في مساعيهم".

وأشار إلى أن "المستكبرين والمستعمرين ينهبون العالم منذ 4 قرون، وما زالوا يواصلون نهبهم، ولكنهم يواجهون اليوم عقبات وطريقاً مسدوداً لبسط هيمنتهم".

وأضاف إن "المشاكل التي خلقوها للشعب الإيراني، انعكست عليهم وهم يواجهون اليوم مشاكل سياسية واقتصادية"، وقال إن "المستكبرين يريدون زعزعة أمن المنطقة، وإثارة النزاعات والنعرات الدينية والقومية بين الشعوب التي تشهد التقدم".

وقال إنهم "يحاولون إثارة الحرب في شرق آسيا، للحؤول دون تقدم بلدانها ونهب ثرواتها"، مضيفاً إنهم "يحاولون استغلال أموال النفط، والأسلحة المتطورة لإبادة البشرية، لاسيما المسلمين وبالتالي إضعافنا ليبسطوا هيمنتهم علينا من جديد".

وقال "كفوا عن تدبير المؤامرات فسجلكم بات أسود، والشعب الإيراني أصبح يقظاً وواعياً وصامداً، ويعمل على إحباط مؤامراتكم وإذا لم تعودوا إلى رشدكم فإن الشعوب ستجتث جذوركم من المنطقة".