شريط الأخبار

الاتحاد العام للنقابات بغزة يحيي يوم العمال

06:39 - 01 تشرين ثاني / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم


نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مهرجاناً عمالياً؛ احتفالاً بيوم العمال العالمي، حضره لفيف من الشخصيات السياسية والنقابية وشريحة من العمال، في مركز رشاد الشوا بغزة.

وتحدث رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي، عن معاناة العمال الفلسطينيين الذي يطل عليهم الأول من أيار وفي جعبته الألم والمعاناة التي تعصفُ بأحوال العائلات العمالية في غزة.

وأعلن نقيب العمال الفلسطينيين عن تشكيل إطار نقابي يحملُ اسم "عمالٌ من أجل العودة" يعمل على متابعة أوضاع العمال اللاجئين ومساندتهم في الوقوف بوجه  المنظمات ذات العلاقة.

وطالب الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزير العمل  بتحديد الحد الأدنى للأجور وتحديد ساعات العمل في القطاع لما فيه من مصلحة للعامل ورب العمل، مشدداً على ضرورة تخصيص عام للعمال تنفذ خلاله عدة مشاريع إغاثية وتنموية.

ودعا العمصي منظمة الأمم المتحدة لتشغيل اللاجئين (الأونروا) إلى تحمل مسئولياتها تجاه العمال اللاجئين، وتوفير لهم حياة كريمة، منوهاً إلى ضرورة احترام القيم النقابية في ممارسة الديمقراطية داخل المؤسسات والهيئات النقابية.

وناشد جمهورية مصر العربية رئيساً وشعباً وحكومةً بفتح معبر تجاري أمام جميع المستلزمات والمواد الأساسية؛ لإنهاء الحصار (الإسرائيلي) الذي وصل عامه السابع على قطاع غزة.

انشر عبر