شريط الأخبار

الرشق: تجميد السلطة ملاحقة الاحتلال تخبط وتفريط

06:34 - 01 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إن تجميد السلطة الفلسطينية ملاحقة الاحتلال ومجرميه أمام المحافل الدولية تخبط سياسي وتفريط في حقوق شعبنا.

جاء ذلك تعقيباً على تصريحات وزير خارجية رام الله رياض المالكي التي أكد فيها أن السلطة الفلسطينية تعهدت لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أثناء زيارة الرئيس أوباما لرام الله بتجميد مساعيها للانضمام إلى وكالات الأمم المتحدة، وبتجميد التوجه لرفع شكاوى ضد سلطات الاحتلال كبادرة حسن نيّة لتحريك عجلة المفاوضات.

وتساءل الرشق على صفحته بموقع "فيسبوك" الأربعاء "كيف لمن احتلت أرضه، وتنتهك مقدساته، ويتعرض للقتل والاعتقال يومياً أن يبادر بتقديم حسن نوايا تجاه الاحتلال الغاصب".

وأضاف " ألا يكفي فريق أوسلو عشرون عاماً من عبث المفاوضات التي أوصلت القضية إلى طريق مسدود، حتى يعود من جديد لتقديم التنازلات السياسية كبادرة حسن نوايا رغبة في مفاوضات يستغلها الاحتلال دوماً لفرض المزيد من الوقائع الاستيطانية، ومصادرة الأراضي والتهويد للقدس".

وشدد على أنه "لا خيار لشعبنا سوى التوحد ورسم استراتيجية وطنية ترتكز على الصمود والمقاومة بكل أشكالها في مواجهة الاحتلال وسياساته التهويدية والاستيطانية، فالحقوق تنتزع انتزاعا وتؤخذ عنوة ولا تستجدى استجداءً.. ودون ذلك فالشعب الفلسطيني لن يتسامح مع من تهون عليه القدس والمقدسات، 
ولن يغفر لمن يتنازل عن أرض الآباء والأجداد". 

انشر عبر