شريط الأخبار

السلطة جمدت مساعيها للانضمام إلى وكالات الأمم المتحدة

04:10 - 01 تشرين أول / مايو 2013

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

قال وزير الخارجية في حكومة رام الله رياض المالكي إن القيادة الفلسطينية وعدت واشنطن بتجميد مساعيها المتعلقة بالانضمام لوكالات الأمم المتحدة.

وقال المالكي: "لقد تقدمنا بوعد لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري بتجميد مساعينا الحالية في الانضمام إلى وكالات الأمم المتحدة المختلفة، خاصة محكمة العدل الدولية، كبادرة حسن نية من طرفنا، ومن أجل إثبات نوايانا الصادقة في إعطاء الفرصة الأكبر لعملية السلام".

وأضاف المالكي مساء الاثنين، في مؤتمر صحفي في واشنطن نظمه له مكتب بعثة منظمة التحرير في العاصمة الأميركية، بعد انتهاء اجتماع وزراء خارجية الدول العربية في لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، برئاسة وزير خارجية قطر حمد بن جاسم، مع الوزير جون كيري: "إننا كنا قد تقدمنا بوعدنا هذا أثناء زيارة الرئيس أوباما لرام الله في آذار/مارس الماضي، لإثبات حسن نيتنا، وصدقنا في بذل الجهود المتفانية لتحقيق السلام مع إسرائيل وقيام حل الدولتين، وتقديراً منا للجهود الأمريكية الصادقة سعياً وراء السلام".

وتابع المالكي: "إننا في الوقت الذي لم نحصل فيه على مقابل لذلك، مثل تعهدات إسرائيلية أو أميركية بوقف الاستيطان، نؤكد للعالم، كما أكدنا للوزير كيري، أننا إذ نقوم بذلك من موقع قوة وليس من موقع ضعف أو بسبب ضغوطات جمة تمارس علينا، وهو بديل (الأمم المتحدة) نعود إليه عند اختيارنا لذلك".

وأضاف المالكي: "إذا مضت إسرائيل قدما بخطتها لبناء طريق التفافي لخدمة الاستيطان أو الشروع في البناء في مستوطنة إي ون E-1، فإننا سنذهب فوراً إلى الأمم المتحدة، وإلى محكمة العدل الدولية في لاهاي".

انشر عبر