شريط الأخبار

تنقل 94 ألف مسافر على معبر الكرامة في نيسان الماضي

02:08 - 01 تموز / مايو 2013

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

تنقل أكثر من 94 ألف مسافر عبر معبر الكرامة خلال شهر نيسان الماضي فيما أوقفت الشرطة 128 مطلوبا.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن عدد المغادرين بلغ (45099) شخصا، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (49117) شخصا، وأن حركة المسافرين خلال هذا الشهر كانت نشطة، وشهدت العديد من رحلات العمرة، ولم تسجل أي حالات اكتظاظ أو تأخير في مواعيد السفر.

وأشار البيان إلى أن شرطة المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على (128) مطلوبا جنائيا وممنوعا من السفر، سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وحتى يقوموا بتسوية أوضاعهم حتى لا تضيع حقوق المواطنين، وتحقيقا للعدالة.

وأضاف البيان أن جميع الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، حيث تم التنسيق لـ(52) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية، فيما أعاد الجانب الإسرائيلي (127) مواطنا خلال الفترة نفسها بحجة الأسباب الأمنية.

وأوضح البيان أن الحركة خلال الأسبوع الحالي مفتوحة بشكل كامل كالمعتاد دون أي تغيير على مواعيد السفر، حيث يبدأ الدوام من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 صباحا ويستمر حتى 9:00 مساء، أما يومي الجمعة والسبت فالدوام جزئي في كلا الاتجاهين وحتى الساعة 10:30 صباحا فقط.

انشر عبر