شريط الأخبار

الهباش يحمل الاحتلال مسؤولية تحطيم مسجد الرباط ويتعهد بإعادة بناءه

01:51 - 30 حزيران / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

حمل الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن قيام المستوطنين الإسرائيليين بتحطيم مسجد الرباط في عوريف قضاء نابلس .

 وقال الهباش خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إن دعم وحماية حكومة نتنياهو للمستوطنين هو الذي يشجعهم على اقتراف مثل هذه الجرائم التي تتم تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي .

 وأكد الهباش أن إعادة إعمار المسجد قد وضعت موضع التنفيذ الفوري، وان المسجد سيشهد ورشة عمل على مدار الساعة ليكون جاهزا لاستقبال المصلين في اقرب وقت ممكن  .

 وأضاف الهباش أن استمرار إسرائيل بهدم وحرق  المساجد يعد عدوانا على العقيدة والأمة الإسلامية كافة، وأن الحكومة الفلسطينية قررت سلك كافة السبل على المستوى السياسي لمواجهة هذه الهجمة الشرسة ، مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع المعتدين على الاستمرار في عدوانهم ومخالفتهم للأنظمة الدولية التي تحمي دور العبادة .

وأكد الهباش أن الشعب الفلسطيني بوحدته وتلاحمه سوف يزداد قوة وصلابة في مواجهة كل التحديات والاعتداءات على المقدسات، وان دولة فلسطين ستبقى الدرع الحصين لحماية المقدسات وأماكن العبادة حتى تتحقق أهدافنا الوطنية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

انشر عبر