شريط الأخبار

الشهيد المسحال نال ما يتمنى

في غزة: شابٌ جمع أشلاء شقيقه الشهيد دون أن يعرفه..!

01:18 - 30 تشرين أول / أبريل 2013

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

"تراه متماسكاً أمام عدسات الكاميرات فلا دمعة تُذرفها العين .. ولا صراخ وعويل يخرج صداه من الفم .. إذ تقترب منه ترى جسده يرتجف وقلبه يتألم من شدة الغضب والألم .. هكذا بدت معاناة الشاب "أحمد" شقيق الشهيد هيثم المسحال الذي استشهد صباح اليوم الثلاثاء في قصف إسرائيلي استهدف شقيقه واثنين من المجاهدين".

الشاب أحمد البالغ من العمر ما يقرب الـ23 عاماً قال لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية، :"كنت في البيت أجهز نفسي للخروج وإذ بانفجار كبير قرب المنزل فخرجت بسرعة وتفاجأت بما رأيت أشلاء متفحمة وأجزاء من قطع اللحم يبعد عن دائرة الاستهداف ما يقرب من 10 أمتار أو أكثر وحينما اقتربت وبدأت بجمع الأشلاء وإذ بي أتفاجئ أن الشهيد هو شقيقي".

وأضاف أحمد ، "حسبي الله ونعم الوكيل طائرات "استطلاع إسرائيلية" هي التي استهدفت شقيقي رحمه الله".

بينما عم الشقيق الذي بدي عليه الموقف طبيعياً قال:" هيثم تمنى الشهادة ونالها ولن نبك عليه ولكن نتألم لفراقه".

"هيثم وصل لمجمع الشفاء الطبي عبارة عن أشلاء متفحمة مبتور القدمين وشظايا في كافة أنحاء جسده وحروق من الدرجة الثانية والثالثة وهذا دليل على بشاعة الجريمة الإسرائيلية بحق المواطن هيثم المسحال" القول للناطق باسم الصحة الدكتور أشرف القدرة.

ودعا القدرة ، الاتحاد الأوروبي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية لوقف العدوان الإسرائيلي ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق المدنيين العزل قبل أن يرتكب حماقة جديدة بحق قطاع غزة ، قائلاً :"إن استهداف المسحال مؤشر خطير لشن عدوان قادم على جبهة القطاع".

أما أحد المتحدثين باسم كتائب أبو الريش سيف الإسلام أبو الساهر فقال :"إن دماء هيثم المسحال في رقابنا ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الجريمة البشعة بحق ابننا وقائدنا هيثم ولن تذهب دمائه هدراً".

وأضاف أبو الساهر، هيثم هو أحد المجاهدين الكبار الذين أطلقوا العديد من الصواريخ نحو المغتصبات الإسرائيلية رداً على جرائمه بحق المدنيين والعزل من أبناء شعبنا الفلسطيني.

ودعا أبو الساهر فصائل المقاومة الفلسطينية للتوحد للرد على جريمة العدو الإسرائيلي مؤكداً بأن الرد سيكون في القريب العاجل".

فيما أكدت كتائب الأنصار ، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الخروقات الإسرائيلية للتهدئة التي وقعت بين فصائل المقاومة والاحتلال برعاية مصرية ، مشيراً إلى أن الجانب المصري على اطلاع بكل الخروقات الإسرائيلية وسيبذل جهوداً لوقف اختراق التهدئة"

وحملت كتائب الأحرار ، العدو الإسرائيلي مسئولية استشهاد المجاهد هيثم المسحال وكافة تبعات اختراق التهدئة".



جنازة الشهيد المسحال

جنازة الشهيد المسحال

جنازة الشهيد المسحال

جنازة الشهيد المسحال

جنازة الشهيد المسحال

جنازة الشهيد المسحال

انشر عبر