خبر إصابة جنديين في حريق ضخم داخل قاعدة للجيش الاسرائيلي

الساعة 07:49 م|29 ابريل 2013

وكالات - القدس

اصيب جنديان اسرائيليان بجروح متوسطة، جراء استنشاقهما الدخان المنبعث من حريق مفاجئ، امتد الى قاعدة عسكرية إسرائيلية قرب مستوطنة "موديعين" المقامة بين مدنيتي رام الله والقدس.

ووفقاً للقناة العبرية الثانية، فإن حريقا كبيرا اندلع في القاعدة العسكرية، وأن الجيش يقوم بكل ما يمكنه، لمنع وقوع إصابات أخرى في صفوف الجنود، وإخلاء القاعدة من الجنود والأسلحة التي بداخلها.

واشارت القناة التفزيونية الاسرائيلية إلى أنه تم استدعاء 25 طاقما من رجال الإطفاء والإنقاذ، إلى كان الحادث، وأن هناك طواقم، من حولون وتل أبيب، ستصل للمشاركة في إطفاء الحريق، موضحة أن القاعدة تحتوي على موقع تدريب كبير، ومواقع تخزين أسلحة، وأنها من أكبر القواعد العسكرية للجيش الإسرائيلي.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنه تم إجلاء عشرات الجنود من داخل القاعدة، مشيرا الى أن الحرائق كانت في مناطق مجاورة لها، وبسبب اشتداد حرارة الطقس، تغير اتجاه الحرائق وامتدت الى قاعدة الجيش.

وقالت الصحيفة أن هناك تخوفا لدى القادة العسكريين ورجال الإطفاء من عدم قدرتهم على السيطرة على الحريق ووصولها إلى مخازن الذخيرة، مشيرةً إلى أن رجال الإطفاء يجدون صعوبة بالغة في الاقتراب من النيران ويقومون بمحاولة إطفائها من أماكن بعيدة.