شريط الأخبار

الوادية: القاهرة تبذل جهوداً لإنجاح مبادرة "عباس" ولقاء قريب يجمع "حماس وفتح"

10:45 - 29 حزيران / أبريل 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

 أكد رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية د. ياسر الوادية أن الجانب المصري يبذل جهوداً كبيرة -في هذه الفترة التي أعقبت ركود واضح على صعيد ملفات المصالحة الفلسطينية- لإنهاء الانقسام، ولإنجاح المبادرة التي أعلن عنها الرئيس "محمود عباس" وهي البدء في إجراء وتشكيل حكومة وفاق وطني بمشاركة "حماس".

وأوضح الوادية في تصريحات لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن لقاء بالقريب العاجل يجمع بين الأخوة في حركة "حماس" وحركة "فتح" بالقاهرة للتباحث في ملفات المصالحة، برعاية مصرية.

وأشار  الوادية أنه لابد من إنجاز وتحريك "الملفات الكبرى" العالقة بين حركتي حماس وفتح وذلك لتأثير توقفها على الملفات الأخرى كالمصالحة المجتمعية والملفات المندرجة تحتها.

وعلى صعيد المصالحة المجتمعية قال الوادية :"نجحنا في إدارة ملف المصالحة المجتمعية والوفاق الشرعي بشكل كبير، واستطعنا حل بعض المشاكل عند أولي الدم، وأهالي مصابي أحداث الانقسام، لكن لابد لإنجاز الملفات الكبرى العالقة بين حركتي فتح وحماس لدفع تلك الملفات".

واعتبر الوادية أن أزمة الثقة بين الفيصلين هي كبرى المعضلات التي تحول دون، تحقيق وإنجاز ملف المصالحة وتطبيقه على ارض الواقع.

ودعا حركتي "حماس وفتح" للنزول إلى رغبة المواطن الفلسطيني في تحقيق المصالحة وإنهاء ملف الانقسام على وجه السرعة والتفرغ إلى كبرى المشاكل التي تواجه المواطن الفلسطيني وهي الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، وأعمار القطاع.

 

 

انشر عبر