شريط الأخبار

وصول الجسر الجوي السعودي المحمل بالمساعدات للعريش

06:21 - 29 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قامت السعودية الاثنين بتشغيل جسر جوى من المساعدات إلى غزة عن طريق مطار العريش الجوي المصري لنقل المساعدات الطبية السعودية المقدمة الى قطاع غزة عن طريق معبر رفح الحدودي مع مصر.

وبدأ الجسر الجوى صباح الاثنين حين وصلت أول طائرة مساعدات سعودية من الجسر الجوي وكان فى استقبالها اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وعدد من قيادات المحافظة.

وقال محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبدالفتاح لوكالة الانباء الألماينة إن الرحلة الأولى تقل نحو 10 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية وجارى تفريغ الحمولة والتنسيق لادخالها الى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع تنسيقى مع ممثلى وزارات الصحة بالدول الثلاث وكذا ممثلى كافة الأجهزة المعنية لتيسير استقبال الجسر الجوى ونقل المساعدات الى ميناء رفح البرى وادخالها الى قطاع غزة .

وأعلن الدكتور طارق العرنوسى ممثل وزارة الصحة السعودية أن الجسر الجوى مستمر على مدار 14 يوما لنقل المساعدات بواقع رحلة يومية الى مطار العريش الدولى باجمالى 140 طنا من الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة وقيمتها 10 ملايين ريالا سعوديا ، مشيرا الى أنه سبق التنسيق مع الجانب الفلسطينى لمعرفة احتياجاتهم الطبية ، والتركيز على الاحتياجات العاجلة الخاصة بمرضى القلب والعيون وتوفير الرعاية الصحية الشاملة للجرحى والمرضى الفلسطينيين .

وعبر العرنوسي عن تقديره وشكره للسلطات المصرية على التيسيرات والتسهيلات المقدمة من أجل سرعة تسهيل مهمة الجسر الجوى وسرعة توصيل المساعدات الى قطاع غزة ، مشيرا إلى أن هذا الدور ليس غريبا على مصر التى قدمت ولا تزال تقدم الكثير من أجل الفلسطينيين وجميع الدول العربية.

وقال مصدر أمنى من معبر رفح لـ ( د. ب. أ) إن “وفدا سعوديا رفيعا وصل الى مطار العريش اليوم وقام بتفقد معبر رفح وتم الاتفاق مع المسؤلين فى مصر على ادخال المساعدات السعودية للشعب الفلسطينى عن طريق معبر رفح طبقا لما هو متبع مع المساعدات القطرية”.

وأضاف المصدر أنه من المنتظر عبور المساعدات السعودية الى غزة مساء الاثنين، كما تم الاتفاق على ادخال باقى المساعدات تباعا فور وصولها الى مطار العريش.

انشر عبر