شريط الأخبار

نتانياهو: النووي الإيراني لم يتجاوز الخط الأحمر وسنرد على غزة بقوة

06:06 - 29 كانون أول / أبريل 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


اعتبر رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتانياهو أن "تطور البرنامج النووي الإيراني لم يتجاوز الخط الأحمر"، وعبر عن تأييده لسن قانون دستوري لإجراء استفتاء شعبي من شأنه منع التوصل إلى اتفاق سلام بين "إسرائيل" والفلسطينيين.

ونقلت وسائل إعلام "إسرائيلية"، عن نتانياهو، قوله خلال اجتماع كتلة "الليكود بيتنا" في الكنيست، إن "إيران لم تتجاوز حتى الآن الخط الأحمر الذي رسمته في الأمم المتحدة لكنها تقترب منه بصورة منهجية".

ويأتي تصريح نتنياهو اليوم ردا على أقوال الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية "الإسرائيلية"، عاموس يدلين، الأسبوع الماضي، بأن إيران تجاوزت "الخط الأحمر"، وأن "إيران ستصل في الصيف المقبل إلى مسافة تبعد شهر إلى شهرين عن اتخاذ قرار بصنع قنبلة نووية".

وأضاف نتانياهو أن "هناك تراكم تهديدات على "إسرائيل"، وأن "سورية تنشطر وتوجد فيها قوى جديدة تضع خطرين محتملين، شن هجمات بهضبة الجولان وسقوط أسلحة فتاكة بأيدي حزب الله وتنظيمات إرهابية" في إشارة إلى الأسلحة الكيمياوية السورية. على حد تعبيره.

وتابع "نتابع التطورات في الجنوب" في إشارة إلى حدود "إسرائيل" مع قطاع غزة وسيناء، "ولن نسمح بالمس (بمواطنينا) لا في الشمال ولا في الجنوب، وإذا استمرت الهجمات من غزة فإننا لن نسمح بتقطير الصواريخ وسنرد بقوة أكبر".

انشر عبر