شريط الأخبار

الزراعة: المجمدات الواردة من الاحتلال تخضع للفحص

08:31 - 28 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مدير عام الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة زكريا الكفارنة، أن اللحوم المجمدة التي تدخل من الاحتلال تجري معاينتها و فحصها باستمرار بالتعاون مع الطب الوقائي بوزارة الصحة، للتأكد من سلامته صحياً ليصل سليماً للمواطن.

وأوضح الكفارنة ، أن دائرته تعمل بالتوافق مع دائرة الطب الوقائي، على تحري أي أسباب قد تؤدي لوجود أي مرض بين سكان القطاع، ينقل عبر ما يتم استيراده من منتجات من الاحتلال وخاصة اللحوم.

وأشار إلى أن ما يدخل للقطاع من لحوم كميات ليست بالكبيرة، لاعتماد المواطن الفلسطيني على الناتج المحلي من مزارع الدواجن واللحوم في القطاع.

ولفت إلى اجتماع دائرته مع بالأمس مع مدير الطب الوقائي، للوقوف على ما أورده الاحتلال من معلومات حول وجود فيروس في اللحوم المجمدة الموجودة في الأسواق (الاسرائيلية)، وخاصة لحوم الدجاج والبيض المخصص للأكل.

ويصل القطاع كميات من منتجات الاحتلال من اللحوم بكافة أنواعها، حيث يدخل للقطاع حوالي 1000طن من اللحوم المجمدة وهو ما ينذر باحتمال دخول بعض اللحوم المصابة بالمرض، ووصولها للمواطن.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت قبل يومين عن اكتشاف مرض " الليستيريا" الخطير في سلع غذائية أساسية هي الدجاج المثلج والمعلبات والبيض.

وقالت صحيفة "معاريف" وزارة الصحة (الاسرائيلية) أوعزت الى الجهات المعنية بضرورة جمع تلك السلع من الأسواق وإتلافها على الفور، موضحةً أن المرض يسبب الحمى والتعب وألم في العضلات والغثيان والقيء والإسهال، ويؤثر على الحوامل.

انشر عبر