شريط الأخبار

البردويل: مصر تتابع خروقات التهدئة والمقاومة ستفاجئ الاحتلال إن شن عدوان

07:39 - 28 حزيران / أبريل 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" د. صلاح البردويل أن الجانب المصري يتابع عن كثب خروقات التهدئة، عبر نقلها مباشرة بمراجعة ومخاطبة الجانب الصهيوني فيها، لأخذ الرد عليها، إضافة إلى معالجة بعض الخروقات.

وأوضح البردويل في تصريحات صحفية لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن جميع خروقات الاحتلال الصهيوني لاتفاق التهدئة المبرم بينه وبين المقاومة الفلسطينية تنقل بشكل رسمي إلى الراعي المصري للتهدئة.

وقال :"الجانب الصهيوني غالباً ما يتذرع بتبرير خروقاته للاتفاق المبرم بينه وبين المقاومة إلى الجانب المصري بإطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ تجاه المناطق الجنوبية لفلسطين المحتلة".

وأضاف فيما يتعلق باستهداف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد لمواقع تدريب تتبع المقاومة الفلسطينية :"هذا ديدن الاحتلال ضربات هنا وهناك، تهديدات هنا وهناك بعد فشله في القضاء على  المقاومة الفلسطينية في حربين ضروسين، فهو لا يقوى إلا على ذلك، وهذا كل ما بجعبته لإثبات قدراته، فقط لا غير".

وحول رد المقاومة الفلسطينية على تلك الخروقات أوضح أن الرد وحجمه يكون ويقاس في إطار المصلحة العامة وفي إطار التوافق الوطني.

وأستبعد القيادي في حماس إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على حرب "واسعة" تستهدف قطاع غزة على غرار حربي 2008/2009م، وحرب 2012م.

وأوضح البردويل أن أي حماقة يرتكبها جيش الاحتلال لن يكتب لها النجاح، وانه سيفاجئ من قبل المقاومة الفلسطينية برد عنيف وقوي يحاكي اعتدائه.

وفي كلمة للمقاومة الفلسطينية قال :"على كل مقاوم وعلى كل سرية الإعداد والاستعداد جيداً، والثقة بنصر الله".

انشر عبر