خبر العراق يوقف الجزيرة وقنوات أخرى

الساعة 02:10 م|28 ابريل 2013

وكالات

قررت السلطات العراقية تعليق تراخيص العمل الممنوحة لقناة الجزيرة وتسع قنوات عراقية أخرى، ووقف كافة عملياتها وأنشطتها في البلاد.

وبرّرت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية قرارها بما قالت إنه تصعيد إعلامي رافق "التغطيات الإخبارية غير المهنية لأحداث الحويجة".

ورأت الهيئة في خطاب هذه القنوات ومضمون تغطياتها تحريضا وتصعيدا أقرب إلى التضليل والتهويل والمبالغة منه إلى الموضوعية، وفق وصفها.

وأضافت أن هذه القنوات كرّرت المخالفات وصعّدت من النبرة الطائفية، مما اضطر هيئة الإعلام إلى تعليق تراخيص العمل الخاصة بها.

وأما القنوات المعنية بالقرار إلى جانب الجزيرة فهي قنوات: بغداد والشرقية والشرقية نيوز والبابلية وصلاح الدين والأنوار2 والتغيير والفلوجة والغربية.

وجاء في البيان أنه "جرى مخاطبة الجهات المعنية في وزارة الداخلية وقيادة العمليات في المحافظات كافة بملاحقة تلك القنوات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال مزاولة البث دون أية موافقات".

وقال مدير دائرة تنظيم المرئي والمسموع في هيئة الإعلام والاتصالات، مجاهد أبو الهيل، إن تعليق رخصة عمل هذه القنوات "يعني وقف عملها في العراق ونشاطاتها، وعدم استطاعتها تغطية الأحداث في العراق والتجول".

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه البلاد منذ الثلاثاء الماضي موجة عنف ضد قوات الأمن تحمل طابعاً طائفياً، بعد مقتل خمسين شخصا في اقتحام اعتصام مناهض لرئيس الوزراء نوري المالكي.