شريط الأخبار

الجامعة العربية تعرب عن أملها بتشكيل حكومة توافق فلسطينية

03:18 - 28 تموز / أبريل 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

أعربت الجامعة العربية عن أملها في التوصل إلى تشكيل حكومة توافق وطني فلسطيني، تؤدي إلى مزيد من التقارب وليس الفرقة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريحات صحفية اليوم الأحد، 'لا نريد أن يكون تشكيل حكومة التوافق الوطني، التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس، خطوة نحو الفرقة بل نريده خطوة تقارب، ويجب أن نبعد كل القضايا الحزبية والفصائلية عن هذا الموضوع لأنه لا يحتاج إلى مزيد من الاجتهاد والبحث، وإنما هو خطوة عملية في طريق الوحدة الوطنية، والحفاظ على القضية الفلسطينية، حتى لا تكون في مهب الريح والتشتت والآراء المختلفة'.

وأضاف أن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة يتابع باهتمام كبير المشاورات والاتصالات والحراك الدائر على الساحة الفلسطينية، من أجل الاقتراب من المصالحة، وهي الأساس والهدف التي نتطلع إليه جميعا.

وقال، إن القضية الفلسطينية في وضع صعب أمام هذه الحكومة الإسرائيلية، التي لا تريد السلام بل تريد تهويد القدس، وابتلاع الضفة الغربية، وحصار قطاع غزة، بالإضافة إلى قضية الأسرى التي تقع في اهتمامنا.

وأضاف أن هذا لن يتم التصدي له بشكل إيجابي كبير، إلا من خلال وحدة وطنية فلسطينية تكون هي القاطرة التي تسحب خلفها القطار العربي والدولي، وأن قرار القمة العربية في الدوحة واضح وهو تشكيل حكومة، تقوم بدورها للإعداد للانتخابات حتى يفرز الصندوق من يتحمل هذه المسؤولية.

انشر عبر