شريط الأخبار

رزقة: سياسة "عباس" انتقائية مكتسبة من التفاوض مع الاحتلال

02:46 - 28 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

 عدّ  د. يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني؛ سياسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التفاوضية "سياسة انتقائية تقوم على خبرات مكتسبة من التفاوض مع الاحتلال (الإسرائيلي)".

وأضاف رزقة في مقال نشرته صحيفة فلسطين، اليوم أن "رئيس السلطة متهم بالتراجع عما تم الاتفاق عليه في الملفات مجتمعة، منذ أن قرر العودة إلى المفاوضات على إثر زيارة أوباما"، موضحا في ذات الوقت أن تحركاته بشأن تشكيل حكومة عبارة عن "مناورة إعلامية تستهدف محاصرة اتهامات حماس له بالتراجع عما تم الاتفاق عليه في ملفات المصالحة".

وأكد أن عباس "ينتقي من الملفات التي وقع عليها مجتمعة، وعلى قرار التوازي والتزامن في التنفيذ ملف الحكومة"، مبينا أنه أهمل بقية الملفات.

وبحسب رزقة فإن حماس "لن تقبل بهذا الغبن، وهذه الانتقائية، وتصر على التوازي والتزامن، وتنفيذ الاتفاق بكامل ملفاته"، لافتا النظر إلى أن حماس "ستختار ملف منظمة التحرير أولًا، باعتبارها هي البيت الفلسطيني صاحب المرجعية وأنها بحاجة إلى إصلاح". كما قال.

وأضاف "ما يريده عباس وبطانته، وفصائل من منظمة التحرير لا يخرج عن معركة إعلامية، لأن إرادة المصالحة والشراكة والعمل في ملفات متوازية وبحسب ما تم الاتفاق عليه تعطلت قبل أشهر بقرار من محمود عباس استجاب فيه لمطالب مباشرة من الإدارة الأمريكية بحسب المعلومات الرسمية المتوفرة من البطانة القريبة من محمود عباس نفسه".

انشر عبر