شريط الأخبار

فتح: لقاءات مع حماس الأسبوع المقبل للتشاور بشأن حكومة التوافق

02:07 - 28 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن مسؤول في حركة فتح اليوم الأحد أن لقاءات بين حركته وحركة حماس ستعقد الأسبوع المقبل للتشاور بشأن تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية.

وقال مسؤول ملف الحوار الوطني في فتح وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن اللقاءات ستجمع حركته وحركة حماس وأخرى موسعة مع الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر الأحمد أن اللقاءات ستعقد تحت إشراف ومشاركة الرئيس عباس شخصيا للبحث في تحديد موعد للانتخابات الفلسطينية العامة والتشاور حول تشكيلة حكومة التوافق وتذليل العقبات أمام إقرارها.

وأشار إلى أن الرئيس عباس سيكون له خياراته في حال تعطل مشاورات تشكيل حكومة التوافق، في إشارة إلى احتمال تشكيل حكومة أخرى بديلا عن حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الذي قدم استقالته قبل أسبوعين.

وأعلن عباس السبت أنه بدأ رسميا مشاورات تشكيل حكومة التوافق بموجب اتفاق الدوحة الذي وقعه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في شباط/ فبراير من العام الماضي ونص على ترؤس الأول حكومة من الشخصيات المستقلة للتحضير للانتخابات العامة.

وقالت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 إن إعلان عباس منفرد وتم دون التنسيق معها مشددة على التزامها بتحقيق المصالحة وفق خطوات تشمل كافة الملفات بالتزامن.

انشر عبر