شريط الأخبار

تعليم غزة يعلن عن موعد امتحان شهادة مزاولة المهنة وطبيعة الأسئلة

11:45 - 28 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة غزة أن امتحان شهادة مزاولة المهنة سوف يعقد يوم الاثنين الموافق 6/5/2013م، الساعة العاشرة صباحاً، في المدارس التي تحددها مديريات التربية والتعليم.

وأكد أ. أحمد سالم مدير عام الشئون الإدارية في بيان وصل "فلسطين اليوم"أن الامتحان يسير وفق المخطط له، وبنفس الآلية التي وضعتها وزارة التعليم.

ودعا سالم المتقدمين للامتحان التوجه يوم الخميس الموافق 2/5/2013م، لمديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات قطاع غزة، للحصول على أرقام الجلوس ومعرفة أماكن لجان عقد الامتحان.

وأوضح سالم أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ (19520) مسجل من جميع محافظات قطاع غزة.

وعن طبيعة الامتحان أشار سالم إلى أن الامتحان يحتوي على 100 سؤال، يتم تعبئة إجاباتهم على نموذج خاص بالإجابة، سيتم رفعه على موقع الوزارة في وقت لاحق، مضيفاً أن الامتحان سيكون موحد لجميع التخصصات، باستثناء تخصص الإرشاد والتربية الخاصة سيعقد لهم امتحان خاص في نفس الوقت لاعتبارات متعلقة بالتخصص.

ونوه سالم إلى أن وزارة التعليم راعت كافة معايير النزاهة والشفافية، من خلال إتاحة الإطلاع على آلية تعبئة ورقة الإجابة عبر الموقع الالكتروني للوزارة، وكذلك أن التصحيح سيكون بشكل الكتروني عبر الماسح الضوئي.

وبيَّن سالم أن الناجح في امتحان شهادة مزاولة المهنة، يحصل على رخصة المزاولة لمدة خمس سنوات، ويحق له التقدم لامتحانات التوظيف التي تعلن عنها الوزارة في سلك التعليم، متمنياً التوفيق لجميع المتقدمين.

انشر عبر