شريط الأخبار

نشر الكشف الأولي بأسماء القوائم الانتخابية ومرشحيها

09:34 - 28 حزيران / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أقرت لجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم الأحد القوائم والمرشحين الذين تقدموا بطلبات خلال مرحلة الترشح للانتخابات المحلية التكميلية الثانية، والتي انتهت مساء يوم الخميس الماضي.

وقد تم قبول جميع القوائم المتقدمة والتي بلغ عددها 48 قائمة، حيث كانت جميعها مكتملة ومتوافقة مع القانون من حيث المستندات والمرفقات اللازمة.

وصادقت اللجنة في اجتماعها على نتائج مرحلة الترشح والتي تشير إلى وجود 8 هيئات محلية ستجري فيها الانتخابات يوم الأول من حزيران، حيث تقدم للترشح في هذه الهيئات أكثر من قائمة، بينما يوجد 14 هيئة من المتوقع فوز القوائم المتقدمة فيها بالتزكية بسبب ترشح قائمة واحدة فقط في كل منها. كما أن هنالك 14 هيئة محلية أخرى لم تتقدم فيها أية قائمة وبالتالي لن تجرى فيها الانتخابات.

وتطبيقاً لأحكام قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم 10 لسنة 2005، ستقوم اللجنة اليوم بإعلام القوائم المتقدمة بقبول ترشحهم، كما أنها ستقوم بنشر أسماء القوائم ومرشحيها في مقار الهيئات المحلية المرشحين بها، وفي مكاتب لجنة الانتخابات ولمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الأحد ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 30/4/2013. وخلال هذه الفترة بإمكان ممثلي القوائم الاطلاع على الكشف للتأكد من صحة بيانات القائمة ومرشحيها وتقديم أية طلبات تصحيح عليها، كما ويمكن لأي مواطن أن يقدم اعتراضاً كتابياً إلى مكتب المنطقة على أي قائمة أو مرشح أو أكثر، مبيناً فيها سبب اعتراضه، ومؤيداً بالإثباتات التي تؤكد صحة اعتراضه.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد أصدر قرارا بتاريخ 12/3/2013 يحدد يوم السبت الموافق الأول من حزيران 2013 كموعد لإجراء الانتخابات التكميلية الثانية في 36 هيئة محلية في الضفة الغربية، حيث فتحت اللجنة باب الترشح لهذه المجالس لمدة عشر أيام خلال الفترة من 16-25 نيسان الحالي.

انشر عبر