شريط الأخبار

جنود الاحتلال يشتمون ويهددون مزارعين فلسطينيين وناشطي سلام في الخليل

11:47 - 27 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نشر الموقع الالتكروني لصحيفة "يديعوت آحرونت"، مساء اليوم السبت، مقاطع مصورة تظهر قيام عدد من جنود الاحتلال وهم يقومون بتوجيه التهديدات والشتائم لمجموعة من المزراعين الفلسطينيين وعدد من نشطاء السلام الإسرائيليين الذين كانوا برفقتهم بالقرب من احدى المستوطنات المقامة جنوب الخليل.

وتظهر المقاطع المصورة التي تم التقاطها من قبل ناشطي السلام الذين ينتمون لتيارات اسرائيلية يسارية، أحد الجنود وهو يشتم الفلسطينيين ونشطاء السلام الإسرائيليين ويصرخ في وجوههم قائلاً "أنتم أعداء إسرائيل".

ورفض أحد المزارعين الفلسطينيين ممن تواجدوا في المكان الرد على الجندي الذي طالبه باظهار هويته، فيما طالب الناشط اليساري الذي كان يصور ما يحدث الجندي "بإغلاق فمه"، فقام أحد الجنود على الفور بتصويب البندقية مطالبا اياهم بالخروج من المنطقة ووصفهم بـ "أعداء إسرائيل .. أنتم والعرب تافهون" وكرر كلماته لناشطة أخرى تواجدت في ذات المكان.

وقال أحد النشطاء لـ"يديعوت أحرونوت" أن قوة من جيش الاحتلال حضرت فيما بعد الى المكان وقامت بطرد الفلسطينيين منه.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في معرض تعليقه على هذه الصور "إن الناشطين اليساريين تجمعوا بالقرب من مستوطنة (اوثنييل) المقامة جنوب جبل الخليل، وحاولت قوات الأمن تفريقهم بعد وقوع مناوشات بين نشطاء اليسار وأحد الجنود"، مشيرا الى أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة وفقاً لما حصل.

انشر عبر