شريط الأخبار

37 فلسطينيًا من لاجئي سوريا يلجأون إلى قبرص التركية

07:31 - 27 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات_ الاناضول - فلسطين اليوم

تقدم 37 لاجئا فلسطينيا، بينهم 21 تحت سن 13، من لاجئي سوريا، بطلب لجوء إلى جمهورية شمال قبرص التركية، بدعوى تلقيهم لمعاملة سيئة وتعرضهم للقمع فى الشطر الجنوبى من الجزيرة.
وأفادت "جرَن كوينوكلو"، مديرة جمعية حقوق اللاجئين فى شمال قبرص، أن اللاجئين الفلسطينيين دخلوا الشطر الشمالى للجزيرة بتأشيرة مرور سياحية مدتها 30 يوما، وسيتم التواصل مع الجهات المعنية للنظر فى طلبهم، وتلبية احتياجاتهم.
وأوضح لاجئ، فضل عدم الكشف عن اسمه، ويبلغ من العمر 58 عاما، وهو أب لستة أطفال، أنهم اضطروا للجوء إلى قبرص التركية نظرا للمعاملة السيئة التى لقوها فى الشطر الجنوبى كونهم مسلمين، مشيرا إلى أنهم مقيمون فيه منذ 7 سنوات.
وأضاف أن 500 لاجئ فلسطينى كانوا يعيشون فى مدينة لارنكا، واليوم لم يبق منهم إلا 100 شخص، مؤكدا أن حقوق اللاجئين معطلة فى قبرص الجنوبية، مع أنها عضو فى الاتحاد الأوروبى الذى يعمل بالاتفاقيات المتعلقة بحقوق اللاجئين.
وكاستجابة مبدئية قامت جمعية الهلال الأحمر فى جمهورية قبرص التركية بتقديم مساعدات غذائية للعائلات اللاجئة، وعبر رئيسها "أسعد ألطاى" عن استعداده للتواصل مع الجهات الراغبة فى تقديم الدعم والمساعدة.

انشر عبر