شريط الأخبار

البرغوثي: الحكومة الاسرائيلية معادية للسلام

06:42 - 27 تشرين أول / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتبر القيادي في حركة "فتح" المحكوم بالسجن مدى الحياة في السجون الاسرائيلية مروان البرغوثي السبت ان اسرائيل غير مستعدة لتحقيق السلام.

وقال البرغوثي في رسالة بعث بها من سجن "هداريم" الاسرائيلي حيث يعتقل الى مؤتمر في رام الله تاييدا لقضية المعتقلين الفلسطينيين ان "ليس في اسرائيل، لا ارادة ولا قيادة ولا مجتمع، مستعد لتحمل مسؤولية انهاء الاحتلال وتحقيق السلام".

واضاف البرغوثي في رسالته "ليس في اسرائيل شريك، فليس فيها ديغول الذي انهى استعمار الجزائر، ولا دي كليرك الذي انهى نظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا".

واكد في السياق نفسه ان "الحكومة الاسرائيلية معادية للسلام، وهي تتمتع بدعم اميركي لا محدود، شجعها على مواصلة الاحتلال والاستيطان واضطهاد الفلسطينيين".

ونظم السبت في رام الله بالضفة الغربية مؤتمر لنصرة قضية المعتقلين الفلسطينيين لدى اسرائيل في الذكرى الحادية عشرة لاعتقال البرغوثي شاركت فيه شخصيات فلسطينية واجنبية. ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلي 4900 معتقل، وقال البرغوثي في رسالته ان "اسرائيل تحتجز معظم الاسرى في سجون خارج الاراضي المحتلة عام 1967، في مخالفة واضحة لاتفاقيات جنيف".

وحكم على مروان البرغوثي، المعتقل منذ العام 2002، رغم انه نائب منتخب، بالسجن المؤبد خمس مرات، اضافة الى 40 عاما، بتهمة قيادة الانتفاضة الفلسطينية المسلحة التي اندلعت في العام 2000.

انشر عبر