شريط الأخبار

غزة:برنامج أهل الخير يدخل الفرحة في قلوب أسرة أبو محمد بعد إعادة بناء منزلهم

06:33 - 27 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

(أنا مش مصدقة - حاسة إني بأحلم - مكنتش أتخيل البيت يكون بهذه الروعة - بكفي جمال المطبخ ... ) .. بهذه الكلمات والفرحة مرسومة على وجهها بدأت أم محمد تتحدث عن جمال منزلها الجديد الذي شيده برنامج أهل الخير الذي تذيعه إذاعة صوت القدس بغزة.

وتمكن برنامج أهل الخير وبجهود أصحاب الأيادي البيضاء والقلوب الرحيمة من إعادة بناء منزل أبو محمد على أنقاض المنزل القديم الذي لم يكن يصلح للسكن الآدمي، مما اضطرهم لمغادرة المنزل والتشتت في منازل الأقارب.

البيت تبلغ مساحته 50 متراً يتكون من غرفة وصالون ومطبخ وحمام وسقف باطون ما يعرف بالمنشر، ويضم هذا المنزل أسرة أبو محمد المكونة من 7 أفراد حيث غمرت الفرحة قلوبهم جميعاً بإتمام بناء البيت لهم وبسرعة قياسية، خاصةً وأن رب الأسرة يعاني من مشاكل نفسية وعصبية، الأمر الذي يجعل بناء بيت كهذا وبهذا المستوى أمر مستحيل بالنسبة لهم.

الفرحة كانت باديةً ليس فقط على وجه أم محمد بل على جميع أفراد الأسرة، أبو محمد الذي جلس على درج المنزل، ودعا للمتبرعين بأن يجزيهم الله خيراً على وقفتهم بجانبه وبجانب أولاده الغلابة كما سماهم.

أما محمد الابن الأكبر الذي يبلغ 13 عاماً فبدت الفرحة في عينيه واضحةً، وقال: الآن أستطيع أن أنام في أي مكان في البيت بشكل آمن دون أن تدلف علينا مياه الأمطار أو حتى سقوط بعض طوب الإسمنت الدائب كما في البيت السابق.

وحتى الأطفال الذين تحدثنا معهم عبروا ببراءتهم وكلماتهم البسيطة عن سعادتهم في البيت الجديد وشكروا كل من تبرع لهم وأدخل الفرحة والبسمة على وجوههم.

 
11.JPG


12.JPG


9.JPG


7.JPG


10.JPG


6.JPG
5.JPG


4.JPG


3.JPG


2.JPG


1.JPG

 

انشر عبر