شريط الأخبار

هنية يستقبل وفدا من الديمقراطية ويناقشان عدة مواضيع

06:12 - 27 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

استقبل رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية ظهر اليوم وفدا من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة فهد سليمان عضو المكتب السياسي للجبهة، في مكتبه، حيث قدم الوفد التهاني لرئيس الوزراء باستكمال الانتخابات الداخلية لحركة حماس، معتبرين أن هذه النتائج تعبير عن تقدير مناضلي الحركة وتأكيد أنها حركة كبيرة قائمة على الديمقراطية في مؤسساتها الداخلية.

كما استمع رئيس الوزراء من الوفد إلى شرح مفصل حول أوضاع الفلسطينيين في سوريا ومعاناة اللاجئين هناك، ودار بحث معمث حول ثلاثة قضايا أساسية وهي المصالحة الوطنية وسبل تطبيقها والقضية الفلسطينية بشكل عام وكيفية مواجهة الاحتلال الصهيوني في المجالات المختلفة، ومستقبل المنطقة في ظل المتغيرات الإقليمية الراهنة والثورات العربية.

وأشاد هنية بالعلاقة الثنائية مع الجبهة الديمقراطية ورحب بالوفد الضيف وخاصة والأخوين من قيادة الجبهة المقيمين في سوريا والذين يقومان بزيارة إلى غزة.

وأكد هنية التمسك بالمصالحة وإنهاء الانقسام والالتزام بما تم التوافق عليه من اتفاقات وتنفيذها في إطار الرزمة التزامن وعدم اختزال المصالحة بملف واحد. كما أكد على ضرورة البحث المشترك في كل آليات مواجهة الاحتلال والتفرغ للقضايا الوطنية الكبرى باعتبار أننا شعب في مرحلة تحرر وآخر التطورات السياسية في دول الربيع العربي والتحديات التي تواجه المنطقة من قبل اعدائها والمتربصين بها، وتم بحث مختلف الاحتمالات لمستقبل وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وفي سياق منفصل، استقبل دولته في مكتبه النائب راوية الشوا وبحثا العديد من القضايا المجتمعية التي تهم المواطن الفلسطيني وسبل الارتقاء في الآداء الحكومي بشكل ينعكس ايجابا على المواطن الفلسطينيين في قطاع غزة.

انشر عبر