شريط الأخبار

الجنايات تنظر الاحد طعن مبارك لإخلاء سبيله في قضية الكسب غير المشروع

04:57 - 27 كانون أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


حدد المستشار سمير أبوالمعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة صباح غد الأحد للنظر في الطعن المقدم من الرئيس السابق حسني مبارك على القرار الصادر من محكمة جنايات القاهرة باستمرار حبسه احتياطيا على ذمة قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع.
وصرح المستشار محمد البشبيشي عضو المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة بأن الطعن سوف ينظر أمام الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله.
كان جهاز الكسب غير المشروع قد أمر يوم الأربعاء الماضي بتجديد حبس مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامه باستغلال نفوذ منصبه الرئاسي في تحقيق ثروة طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة, على نحو يمثل كسبا غير مشروع.
وسبق لفريد الديب المحامي عن الرئيس السابق حسني مبارك أن تقدم بطعن على قرار حبس مبارك احتياطيا في قضية الكسب غير المشروع, والصادر في 12 مايو 2011 وأحيل الطعن إلى محكمة الجنح المستأنفة التي أمرت بإخلاء سبيله على ذمة التحقيقات, فقامت النيابة باستئناف القرار أمام محكمة الجنايات والتي ألغت بدورها يوم الاثنين الماضي قرار إخلاء سبيل مبارك وأمرت باستمرار حبس مبارك على ذمة التحقيقات.

انشر عبر