شريط الأخبار

الهباش يشارك في المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم في البحرين

03:31 - 27 تشرين أول / أبريل 2013

يشارك وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش في المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم والذي يحظى برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ويحمل عنوان (المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم).

وسيناقش المؤتمر، الذي يعقد في الفترة ما بين 27 و30 نيسان، عدداً من المحاور وهي أسس المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم، وأساليب المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم، كما سيتناول آثار المنهج النبوي - في تعليم القرآن الكريم - في الأمة. وسيختم باستعراض الجهود المؤسسية والفردية المعاصرة في تطبيق المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم.

وأكد الهباش على أهمية المشاركة في هذه المؤتمرات التي تجمع المئات من المختصين في الدراسات والأبحاث القرآنية، لكونها تكسب المشاركين بها خبرة كبيرة على مستوى التطور في الأبحاث المتعلقة بالمناهج النبوية في الدراسات القرآنية، كما على المستوى التقني التنظيمي. مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في دولة فلسطين و انسجاماً مع رسالتها في الاهتمام بالقرآن الكريم وتشجيعاً للناشئة وربطهم بالقرآن الكريم حفظاً وتلاوة، وتأكيداً على الاعتصام به وجمع الامة عليه، مستمدة منه الهدى والرشاد تعنى بتعليم القرآن وتحفيظه، وهي تعمل بجد في هذا الصدد من خلال فتح المئات من مراكز تحفيظ القرآن، ودعمها ورعايتها، كما أنها تعقد مسابقتين الأولى محلية والثانية دولية تحت اسم (مسابقة الأقصى الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده) يشارك بها الكثير من الدول العربية والإسلامية، وقد عقدت لأول مرة في رمضان الماضي 1433هـ والوزارة الآن تنهي الترتيبات لعقدها للمرة الثانية في منتصف شهر شوال من العام الهجري الجاري 1434هـ

انشر عبر