خبر احتراق 10 دونمات زراعية في سهل عانون بسبب عبث أطفال

الساعة 09:50 ص|27 ابريل 2013

وكالات

أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة طوباس اليوم السبت، النيران التي نشبت في أراض زراعية بسهل عانون في المحافظة، نتيجة عبث أطفال بمسببات الحرائق وإشعالهم النيران في منطقة قريبة من الحقل ما أدى لامتداد النيران والتهامها المزروعات.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم أخمدت النيران التي نشبت بحوالي عشرة دونمات من محصول الشعير في الأراضي الزراعية بالسهل المذكور بين جبال جادر والنقار في أراض مدينة طوباس، مشيرا إلى أنه تمت حماية مئات الدونمات المزروعة بالبقوليات والحبوب في منطقة الحريق.

وأهاب الدفاع المدني بالمزارعين وأصحاب الأراضي بعد قيامهم بعملية تنظيف للأرض عدم إضرام النيران في بعض الأعشاب الجافة بشكل عشوائي الأمر الذي يؤدي إلى فقد السيطرة عليها، إذ أن نتيجة الحرائق وتلاصق الأعشاب ببعضها تنتقل النيران الأمر الذي يساعد على اتساع مساحة الحريق إلى الأشجار والمزروعات مما يتسبب في احتراقها، وتكبدهم خسائر فادحة.

ودعا إلى أهمية قلع الأعشاب والتخلص منها بحرقها في مكان بعيد وآمن يضمن عدم نشوب الحرائق، وضرورة عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرق، وعدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان ومراقبة الأطفال، وعدم ترك مصادر الاشتعال بين أيديهم فقد يدفعهم فضولهم إلى إشعال النيران.