شريط الأخبار

بعد حزب الله..إسرائيل تتخبط بسبب طائرة حيفا وترجح ان تكون إيران المسؤولة

09:49 - 27 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت تقديرات إسرائيلية بشأن الطائرة بدون طيار التي أسقطت قبالة شواطئ حيفا إن عناصر حرس الثورة الإيرانية قد يكونوا المسؤولين عن إطلاقها وليس بالضرورة حزب الله.

وقالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة اليوم السبت, إن قوات إيرانية تنشط على أراضي لبنان هم المسؤولون، من ناحية المعرفة التكنولوجية والإنتاج، عن تطوير تشيكلة طائرات بدون طيار الموجودة لدى حزب الله. علما أن حزب الله نفى أن يكون له دور في إطلاق الطائرة يوم أمس الأول الخميس.

وكان قد تم إسقاط الطائرة ظهر الخميس بواسطة طائرة "أف 16" انطلقت من قاعدة "رمات دافيد". وفور إسقاطها بدأت سفن البحرية الإسرائيلية بالبحث عن حطامها في عرض البحر. وبعد ذلك تحدثت تقارير لبنانية عن تحليق طائرات حربية إسرائيلية في المجال الجوي اللبناني في الجنوب.

وكان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي يوآف مردخاي قد صرح بأنه تم إحباط دخول طائرة بدون طيار إلى الأجواء الإسرائيلية، وأنه تمت معاينة الطائرة بعد الساعة 13:00 من ظهر الخميس وهي تتجه من الشمال إلى الجنوب.

من جهته قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، الخميس، إنه ينظر بخطورة كبيرة إلى محاولة اختراق الحدود الإسرائيلية، وأنه سيواصل عمل المطلوب من أجل ضمان أمن إسرائيل.

انشر عبر