شريط الأخبار

المجلس التشريعي يستنكر مداهمة الاحتلال لمنازل المواطنين في العيسوية حرمانهم من العبادة

09:03 - 27 حزيران / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استنكرت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمداهمة منازل المقدسيين في بلدة العيساوية شمال مدينة القدس المحتلة .

وأفادت المصادر المقدسية  أن قوات الاحتلال دهمت مساء أمس حارة عبيد في بلدة  العيساوية واعتقلت ثلاثة أطفال وهم: أدهم ناصر سبتة (13 عاماً)، ومحمد أحمد داري (13 عاماً)، وأنس علي درباس (13 عاماً)، واقتادتهم لجهة غير معلومة، كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حرمان المقدسيين من حرية العبادة، حيث منعت المقدسين من تقل أعمارهم عن ( 50 ) من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال غسان الشامي الناطق الإعلامي باسم لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني والوزارات " تتعرض منازل المقدسيين باستمرار للاقتحامات والمداهمات من قبل جنود الاحتلال، حيث يعتدون على المقدسيين وينتهكون حرمات المنازل، كما تواصل قوات الاحتلال ارسال إخطارات هدم لمنازل المقدسيين ".

وأضاف " إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل جرائمها بحق القدس وأهلها المقدسين حيث اصدرت قرارات أمس الجمعة بمنع المصلين المقدسيين ممن تقل أعمارهم عن ( 50 ) عام من صلاة الجمعة، مشددا على أنه رغم التهديدات الصهيونية المتواصلة والمنع الإسرائيلي إلا أنها لا تؤثر في عزيمة المقدسيين من مواصلة مقاومة المخططات الإسرائيلية والوقوف في وجه جرائم التهويد في حق القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وقال " إننا في لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي والوزارات نبرق بالتحية الكبيرة لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة وأراضي ألـ 48 والضفة المحتلة وقطاع غزة على دورهم الكبير والبارز في الدفاع عن الأرض الفلسطينية وحماية المقدسات والثوابت الوطنية".

انشر عبر