شريط الأخبار

حماس تنفي ما أوردته صحيفة كويتية عن مقاتلين فلسطينيين لمواجهة حزب الله

06:15 - 26 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنَّ كلَّ ما ورد في تقرير جريدة السياسة الكويتية لا أساس له من الصحة، "وما هو إلاَّ فبركات وأكاذيب إعلامية من نسج خيال مَن كتبوها والجهات التي تقف وراءهم".

جاء هذا ردًّا على التقرير الذي نشرته جريدة "السياسة الكويتية" اليوم الجمعة بعنوان: "ألف مقاتل من الفلسطينيين في لبنان يستعدون لمواجهة حزب الله" منسوبًا إلى ما سمَّته أوساط رفيعة المستوى.

وقالت "حماس" في بيان صحفيٍّ الجمعة، إنَّ "أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان وفي سوريا لم يكونوا يومًا -ولن يكونوا- جزءًا من الصراع الدائر في سوريا، ويرفضون الزَّج بهم في هذه الأزمة".

وأضافت: "ليس هناك أيّ التزام من قبل أبناء شعبنا بمخيمات لبنان أو سوريا والنازحين منها بالتجند أو الاصطفاف لصالح أيّ طرف من الأطراف اللبنانية أو السورية؛ فبوصلة أبناء شعبنا ستبقى باتجاه فلسطين، وهم يرفضون الزَّج بهم بمعارك جانبية وصراعات داخلية وفتن مذهبية".

وتابع البيان: "ليس هناك أية مخيمات فلسطينية في البقاع الغربي، (كما أشار تقرير السياسة الكويتية) وكل ما ورد عن وجود مقاتلين جاهزين للتدخل ضد قواعد الجبهة الشعبية - القيادة العامة، لا أساس له من الصحة؛ وهي محاولة مكشوفة للدفع باتجاه اقتتال فلسطيني فلسطيني".

واختتمت الحركة بيانها بما أشارت إليه من أن "الصحيفة المذكورة (السياسة الكويتية) دأبت على نشر تقارير إعلامية مفبركة ومن نسج الخيال، لا تنطلي على أحد، لأهداف مشبوهة ولا تخدم إلا أعداء شعبنا.. وهو ما يخرجها عن دورها الإعلامي وعن أخلاقيات المهنة الصحفية"؛ حسب نص البيان.

انشر عبر