شريط الأخبار

اصابات بالاختناق في مسيرة بلعين الاسبوعية

05:00 - 26 تشرين أول / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة  بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، وتضامنا مع  الأسرى.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين، كما قاموا برشهم بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية لدى وصولهم إلى الأراضي المحررة 'محمية أبو ليمون' بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري الجديد، مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق واحتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية ووفد من جمعية الصداقة  الفلسطينية الفرنسية، ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية للوحدة الوطنية، وإطلاق سراح الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان فعالية اليوم تأتي تضامنا ودعما لأسرانا الأبطال.

وكان منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان  عبدالله أبو رحمة قد اطلع وفد جمعية الصداقة  الفلسطينية الفرنسية، قبيل انطلاق المسيرة على تجربة قرية بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار، وعوامل نجاح هذه التجربة في مقاومة الاحتلال، داعيا الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات المناوئة للاحتلال والاستيطان والجدار.

من جهته عبر الوفد الفرنسي الزائر عن اعجابه بنضال أهالي بلعين السلمي ضد الاحتلال والجدار.

انشر عبر