شريط الأخبار

اعتقال مشرف رسمياً بمزرعته لصلته بقضية اغتيال بوتو

11:49 - 26 تموز / أبريل 2013

إسلام آباد- (يو بي اي) - فلسطين اليوم

اعتقلت وكالة التحقيقات الفدرالية الباكستانية رسمياً الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف في مزرعته لصلته بقضية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بنظير بوتو عام 2007.

وأفادت قناة (جيو تي في) الباكستانية ان نائب مدير وكالة التحقيقات الفدرالية الباكستانية استكمل كل إجراءت توقيف مشرف الرسمية وأُلزم بالبقاء في مزرعته، وذلك بعد يوم واحد على إلغاء الكفالة المؤقتة له.

وأشارت إلى انه خلال استجوابه، سئل مشرف عن سبب عدم توفير الحماية الأمنية لبوتو لدى عودتها إلى باكستان، فأجاب انها حظيت بكل ما تحتاجه من حماية أمنية رافضاً المزاعم ضده وقال ان بوتو كانت هدفاً “للإرهابيين”.

وتعتزم الوكالة تقديم طلب لاعتقال مشرف ونقله إلى السجن وليس بقاءه في مزرعته أمام محكمة مكافحة “الإرهاب” في وقت لاحق الجمعة.

ويتهم مشرّف بالتواطؤ لقتل بوتو، وهي إحدى القضايا الثلاثة التي يواجهها منذ عودته في الشهر الماضي إلى البلاد بعد أربع سنوات من المنفى الذاتي.

ويشار إلى أنه لم يدن أحد أو يسجن في قضية اغتيال بوتو على الرغم من أن القضية تعود إلى العام 2007، ولكن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 وجه الاتهام بالتآمر لاغتيالها إلى ضابطين بالشرطة و5 مقاتلين من حركة طالبان.

وعام 2010 أمرت المحكمة بمصادرة أملاك مشرّف وتجميد أصوله المصرفية في باكستان بعد رفضه الإجابة على أسئلة تتعلق باغتيالها أثناء تواجده في المنفى.

انشر عبر