شريط الأخبار

"إسرائيل" تجري تدريبات تحاكي سقوط مئات الصواريخ عليها خلال الحرب القادمة

11:24 - 26 تموز / أبريل 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن الجبهة الداخلية "الإسرائيلية" ستجري نهاية شهر مايو أكبر تدريبات في إطار تدريب الطوارئ السنوي حيث تحاكي التدريبات للجبهة الداخلية سقوط مئات الصواريخ على "اسرائيل" يوميا ومن بين تلك الصواريخ صواريخ ستطلقها منظمات متطرفة في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن العام الماضي شهد تدريبات على وقوع زلازال وكوارث طبيعيه ولكن التدريبات التي ستجري بتاريخ 26 حتي 30 مايو الشهر المقبل ستحاكي سيناريو وقوع الحرب القادمة والتي سيتم خلالها إطلاق مئات الصواريخ يوميا نحو "إسرائيل" وستطلق الصواريخ من قطاع غزة ولبنان وسوريا.

وستأخذ قيادة الجيش بالحسبان بان التغيرات في سوريا من الممكن أن تؤدي لإطلاق صواريخ بشكل كثيف من قبل المنظمات المتواجده في سوريا والتي سيطرت على أجزاء منها.

وأوضحت الصحيفة أن أحد الاعتقادات لدي قيادة الجيش "الاسرائيلي" فخلافا لحرب لبنان الثانية  التي أطلق فيها حزب الله صواريخ نحو "إسرائيل" وبقيت سوريا خارج الحرب هذه المره فان حزب الله لن يكن الوحيد الذي سيطلق صواريخ بل ايضا منظمات أخرى ستطلق صواريخ من سوريا  كما تخشي "إسرائيل" أن يطلق المعارضين السورين صواريخ سقطت بأيديهم من مستودعات الجيش السوري  نحو "إسرائيل".

انشر عبر