شريط الأخبار

برشلونة وريال مدريد لنسيان الخيبة الأوروبية

06:37 - 25 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

يسعى قطبا كرة القدم الإسبانية برشلونة وريال مدريد إلى تضميد جراح ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يحلّان ضيفين على أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني.

ومني الفريقان الكتالوني والملكي بخسارتين مذلّتين أمام مضيفيهما بايرن ميونيخ الألماني صفر-4 وبوروسيا دورتموند الألماني 1-4 الثلاثاء والأربعاء على التوالي ما جعل مهمتهما في بلوغ النهائي الحلم صعبة إن لم تكن مستحيلة.

ويدخل الفريقان مواجهتيهما المحلّيتين بمعنويات مهزوزة والأكيد أن تفكيرهما سينصبّ على مواجهتي إياب المسابقة القارية، خاصة أن الأمور محسومة محلّياً أكثرها لبرشلونة المتصدّر بفارق 13 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الساعي إلى إنهاء الموسم في الوصافة.

وسيحاول المدرّب تيتو فيلانوفا إراحة نجومه لمباراة الأربعاء أمام الفريق البافاري كون أتلتيك بلباو يعاني الأمرّين في المراكز المتأخّرة في الترتيب.

وقال فيلانوفا: "تلقينا ضربة موجعة أمام بايرن ميونيخ ومن الصعب هضمها، لكننا محترفون ويجب أن نتطلّع إلى الأمام والثقة في مؤهلاتنا لأن كلّ شيء ممكن في كرة القدم".

وأضاف: "سعينا إلى إعادة الثقة إلى صفوف اللاعبين وطالبناهم بنسيان مباراة الثلاثاء الكارثية، الآن نحن أمام مسابقة ثانية يجب أن نكسب النقاط الثلاث للاقتراب أكثر من حسم اللقب".

وفي المباراة الثانية، يحلّ ريال مدريد ضيفاً على جاره اللدود في قمّة نارية يسعى من خلالها الطرفان إلى المركز الثاني كما أنها بروفة للمباراة النهائية بينهما في مسابقة الكأس المحلّية والمقرّرة في 17 آيار/مايو المقبل.

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة فيلعب، رايو فايكانو مع أوساسونا، وتستكمل السبت بلقاءات ليفانتي مع سلتا فيغو، وريال سرقسطة مع ريال مايوركا، والأحد إسبانيول مع غرناطة، وملقة مع خيتافي، وبلد الوليد مع إشبيلية، وريال سوسييداد مع فالنسيا، على أن تختتم الإثنين المقبل بلقاء ريال بيتيس مع ديبورتيفو لا كورونيا.

المصدر: الجزيرة الرياضية

انشر عبر