شريط الأخبار

برنامج غزة للصحة النفسية يعلن عن بدء التحضير لعقد مؤتمر علمي

04:46 - 25 تشرين أول / أبريل 2013

بدأ برنامج غزة للصحة النفسية و DeutschGesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GMBH التحضير لعقد المؤتمر العلمي والذي يحمل عنوان "التدخلات النفس-اجتماعية... بصمة فلسطينية"، والذي سيناقش نتائج مشروع "تقنين أدلة تدخلات نفس-اجتماعية في قطاع غزة" المنفذ من قبل برنامج غزة للصحة النفسية بدعم من الصندوق الاجتماعي والثقافي الممول من الحكومة الألمانية، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 29 - 30 أبريل 2013 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً في قاعة مطعم اللايت هاوس بغزة.

وسيتضمن المؤتمر حسب بيان للبرنامج وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه أربع جلسات مقسمة على يومين سيتم خلالها تقديم العديد من أوراق العمل التي سيشارك فيها العديد من المؤسسات المحلية العاملة في مجال الخدمات النفسية والاجتماعية والشركاء والأكاديميين والمهنيين والباحثين والطلاب والخبراء المحليين والدوليين.

ويأتي هذا المؤتمر تتويجا لمشروع "تقنين أدلة تدخلات نفس-اجتماعية في قطاع غزة"، والذي سيشارك فيه عدد من الخبراء المحليين والدوليين في المجال النفسي الاجتماعي، حيث سيتم استعراض التدخلات النفس-اجتماعية التي تم تقنينها بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية الشريكة، وسيتخلل المؤتمر تبادلا للخبرات المحلية والدولية في مجال تقنين التدخلات النفس-اجتماعية في مناطق النزاع.

ويهدف المؤتمر إلى عرض نتائج مشروع "تقنين أدلة تدخلات نفس-اجتماعية في قطاع غزة" والذي تم تنفيذه طوال العام ونصف الماضي، ومشاركة خبرة تقنين التدخلات مع عدد من المختصين والمؤسسات العاملة في القطاع النفس-اجتماعي في المجتمع الفلسطينيى وكذلك خلق نموذج وتشكيل توصيات لعمليات تقنين مستقبلية تنفذ في هذا المجال إضافة إلى تشجيع المؤسسات العاملة في المجال للاستفادة من منهجية خارطة النتائج التي تم اتباعها كمنهجية تقنين في هذا المشروع.

انشر عبر