شريط الأخبار

الشيخ صبري: الكنيست يُقر قانون خطير يستهدف الصلاة بالاقصى

04:38 - 25 حزيران / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين الشيخ عكرمة صبري على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي العمل في بناء مجمع "بيت شتراوس" في ساحة البراق غربي المسجد الأقصى واصفا الهجمة التهويدية للمدينة المقدسة بـ"الكبيرة والمتسارعة".

وبين الشيخ صبري لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن مجمع شتراوس اليهودي يعتبر من أخطر العمليات التهويدية بالحملة التي تستهدف النيل من المسجد الأقصى.

وذكر صبري أن مجمع "شتراوس" يرتفع عن المسجد الأقصى 15 مترا ويحتوي هذا عل كنيس يهودي وقاعة محاضرات كبرى تهدد مساحة المسجد الكلية.

وفي تعد خطير على قدسية المكان أوضح الشيخ صبري أن مجموعة من كبار الحاخامات اليهود تقدموا بطلب من الكنيست الإسرائيلي للسماح لهم بتأدية طقوسهم وصلواتهم اليهودية داخل المسجد الأقصى معتبراً القرار بالخطير.

وكشف الشيخ صبري أنه بالرغم من وجود اعتراضات كبرى من حاخامات يهودية لحرمة الصلاة في الأماكن التي تتبع لغير ديانتهم إلا انه يوجد إصرار كبير ومتعاظم من أعضاء الكنيست الإسرائيلي لتمرير القرار وإقراره.

وأشار أن المقدسيين ومرابطي المسجد الأقصى سيتصدون لذلك القرار، عبر المكث بالمسجد ومواجهة ومنع دخول أي مغتصب في باحة المسجد.

  

 

انشر عبر