شريط الأخبار

إيران: تهديدات أمريكا والكيان الصهيوني لا قيمة لها

10:16 - 25 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد احمد وحيدي على تصريحات وزير الحرب الأمريكي تشاك هاغل خلال زيارته لـ"إسرائيل" قائلا “إن تهديدات أمريكا والكيان الصهيوني لا قيمة لها وهى في الوقت ذاته تشير إلى نزعتهم العدوانية وتفضح مزاعمهم الكاذبة والخادعة”.

وقال وحيدى إن أي إجراء عسكري يقوم به الكيان الصهيوني ضد بلاده سيكون خطأه الأول والأخير “لان إيران المقتدرة لن تمنحهم الفرصة للرد” بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وقال وحيدي “يتعين على قادة الولايات المتحدة  العمل لحل مشاكل وأزمات الشعب الأمريكي بدلا عن توجيه مثل هذه التهديدات المناهضة للبشرية والداعية للحرب والافتخار بمنح السلاح مدفوع الثمن من أموال الشعب الأمريكي للكيان الصهيوني المجرم الذي لا سوابق له سوي الاحتلال والمجازر وإشعال نيران الحروب وممارسة الإرهاب والاغتيال”.

وقال هاغل خلال زيارته لـ"إسرائيل" الاثنين الماضي بأنه على الرغم من أن شن هجوم عسكري ضد إيران لوقف تطويرها للأسلحة النووية مازال خيارا إلا أنه(الخيار)الأخير عقب استنفاد الجهود الدبلوماسية والعقوبات.

وأضاف في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي موشيه يعالون أن صفقة الأسلحة التي تقدر بمليارات الدولارات لإسرائيل سوف تساعدها في الاحتفاظ “بتفوقها العسكري” وترسل رسالة لإيران بأنه لن يتم السماح لها بتطوير أسلحة نووية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون قد قال في السادس عشر من الشهر الجاري إنه يتعين على بلاده أن تستعد لاحتمال توجيه ضربة للبرنامج النووي الإيراني بمفردها.

وقال في كلمة بمناسبة الاحتفالات بقيام دولة "إسرائيل" إن البرنامج النووي الإيراني يشكل “التهديد الأكبر ليس فقط لدولة "إسرائيل" ولكن أيضا للشرق الأوسط والدول المتقدمة” بحسب صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية في موقعها الالكتروني.

وتهدد "إسرائيل" بتوجيه ضربة للمنشات النووية الإيرانية أنها تعتبر إيران المسلحة نوويا أكبر تهديد لوجودها مع تكرار المسؤولين الإيرانيين للتصريحات بشأن محو الدولة اليهودية من على الخريطة.

انشر عبر