شريط الأخبار

مساعدات طبية سعودية لغزة

10:33 - 24 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد قطان، إن المساعدات والمستلزمات الطبية التي تبرعت بها المملكة ستصل إلى مدينة العريش ابتداء من يوم الاثنين المقبل، تمهيدا لنقلها إلى مستشفيات قطاع غزة.

وأوضح قطان في تصريح منفصل اليوم بالقاهرة، أن وفدًا من وزارة الصحة السعودية سيتولى الإشراف على استلام وتسليم هذه المساعدات للأشقاء الفلسطينيين عبر معبر رفح، مبينًا أن المساعدات عبارة عن أدوية ومحاليل ومستلزمات طبية.

ونوه أن المملكة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مستمرة في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني بما في ذلك تمويل المشاريع المختلفة، مشيرا إلى التبرع الذي أعلنه في مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية الذي عقد في دولة الكويت عام 2009م البالغ مليار دولار والمخصص لإعادة إعمار غزة الذي تم منه تنفيذ مشاريع بقيمة 375 مليون دولار.

وأشار إلى أن السعودية وقعت مذكرة تفاهم في شهر فبراير الماضي مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمبلغ 34 مليون دولار لتمويل المرحلة الثالثة من المشروع السعودي لإعادة إسكان أسر اللاجئين الفلسطينيين في رفح، وإعادة بناء وترميم مساكن في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأضاف أنها ستوقع في شهر مايو المقبل عددا من مذكرات التفاهم مع الوكالة لتنفيذ مشاريع في كل من القدس، والضفة الغربية، وغزة، ولبنان بقيمة إجمالية تبلغ 85.5 مليون دولار.

وجدد قطان موقف بلاده الداعم للقضية والشعب الفلسطيني.

انشر عبر