شريط الأخبار

جرافات الاحتلال تهدم ثلاث شقق سكنية بالقدس المحتلة

08:12 - 24 تموز / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاث شقق جديدة جاهزة للسكن بمساحة 500 متر مربع وحاصلين للمواطن كايد جرادات، في حي الحردوب في بلدة الطور بالقدس المحتلة، وذلك بذريعة ما تصفه إسرائيل "البناء غير المرخص".

ويقول جرادات إن عائلته تسكن منذ عام 1997 في منزلها القديم الملاصق للشقق التي تم هدمها اليوم، وان هذه المرة الثالثة التي يهدم فيها الاحتلال الإسرائيلي منازل له بحجة البناء غير المرخص، مع العلم أن العائلة تحاول منذ سنوات استصدار ترخيص للبناء ولكنها لا تفلح بسبب الإجراءات الإسرائيلية المعقدة.

وأوضح جرادات قائلا: "إن كل ما طلبته بلدية الاحتلال من مساحات وهندسة وخرائط تم تنفيذه وجلبه، إلا أنهم لا يريدون وجودنا هنا، ونحن استلمنا أمر الهدم منذ عام، واليوم نفذته" سلطات الاحتلال.

ولفت إلى أن الهدم شرد حوالي 40 فردا من العائلة، منوها بأن من بينهم 6 من ذوي الاحتياجات الخاصة، و3 مكفوفين، إلا أن "الاحتلال لا يرحم ولا يراعي حتى الحالات الإنسانية".

وقد هدمت جرافات الاحتلال في الموقع الأول بناية تحتوي على شقق سكنية، وفي موقع آخر حاولت الجرافات هدم بناية قيد الإنشاء، إلا أن ضيق المكان حال دون ذلك، ما دفعها إلى هدم محلات تجارية وشقق لصاحب البناية نفسه، الذي قال إنه تفاجأ بذلك كونه لم يستلم أي إخطار أو تبليغ.

هذا وكانت قوات الاحتلال قد هدمت في وقت سابق اليوم ثلاثة منازل قيد الإنشاء لفلسطينيين في مخيم العروب، جنوب مدينة بيت لحم، دون تقديم إخطارات أو إنذارات لأصحابها.

انشر عبر