شريط الأخبار

التضامن: نقل الأسيرين السيسي والصعيدي إلى زنازين تزداد سوءا عن سابقاتها

05:27 - 24 حزيران / أبريل 2013

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

اكدت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان الأنباء التي توارت حول نقل الأسيرين المعزولين ضرار أبو سيسي وعوض الصعيدي إلى زنازين انفرادية أكثر سوءاً من التي كانوا فيها.

وقال محامي المؤسسة محمد العابد إن "مصلحة السجون (الإسرائيلية) قامت مؤخراً بنقل الأسير الصعيدي من عزل "ايلا" إلى عزل "إيشل"، في حين قامت بنقل أبو سيسي من عزل "عسقلان" إلى عزل سجن "أوهلي كيدار" قبل حوالي 3 شهور.

وتحدث الأسيران المعزولان للمحامي التضامن حيث أوضح الأسير الصعيدي أنه تم نقله بتاريخ 3/4/2013 من عزل "ايلا"، بعد أن اعتقد انه تم إنهاء عزله خاصة بعد صدور الحكم الجديد بحقه، غير أنه تفاجأ بنقلة إلى عزل "أيشل" الذي هو أسوأ من سابقه.

وتحدث أبو سيسي عن ظروف عزله الجديد في سجن اوهلي كيدار، مؤكدًا أنها أسوأ من العزل الذي كان فيه في عسقلان، موضحاً أن هذا العزل كسابقه لا يرى ولا يتحدث مع بشر، ويشعر للحظات أنه في كوكب آخر.

وذكر أبو سيسي أنه ومنذ وصوله اوهلي كيدار سمح له مرة واحدة فقط كانت قبل 20 يوما بزيارة المحامي، حيث مُنع طوال الفترة السابقة من مقابلة المحامين.

وكانت المحكمة (الإسرائيلية) أضافت قبل حوالي شهر 4 سنوات فوق حكم الصعيدي البالغ 15 عاما بتهمة الاعتداء على أحد ضباط السجون.

ويعاني الأسيرين المعزولين من أوضح صحية صعبة حيث يتناولون عدد من الأدوية بعضها للقلب والمعدة والآخر للدم والتنفس وآلام الظهر.

انشر عبر