شريط الأخبار

الحاح فلسطيني لتدويل قضية الاسرى

05:01 - 24 تموز / أبريل 2013

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

دعا متحدثون في ندوة عقدت في جنين، إلى العمل على تدويل قضية الأسرى وفضح سياسة الاحتلال وممارساته بحق الحركة الأسيرة.

وطالبوا بتغطية كافة متطلبات واحتياجات الأسرى المحررين والعمل على تطبيق القانون الذي صادق عليه الرئيس لكي يكفل لهم حياة حرة وكريمة.

وأشاد المتحدثون في الندوة التي نظمتها أكاديمية الشهيد ياسر عرفات للمصارعة الحرة وفنون القتال، ووزارة الأسرى ونادي الأسير ولجنة أصدقاء الأسير بعنوان 'تدويل قضية الأسرى والأسرى المحررين قانونيا وجماهيريا بعد إقامة الدولة وانعكاساتها'، بالصمود الأسطوري للأسير سامر العيساوي والانجاز الذي حققه.

ودعا محافظ جنين طلال دويكات إلى مزيد من الحراك والتضامن مع أسرانا بما يليق بنضالهم، مشددا على ضرورة العمل من أجل تدويل قضية الأسرى والضغط على الاحتلال لوقف هذه السياسة الإجرامية ورفع قضاياهم إلى المحاكم الدولية.

وأشاد وزير الأسرى برام الله عيسى قراقع بانتصار الأسير سامر العيساوي في معركة الإضراب عن الطعام لمدة تسعة أشهر في مواجهة قوانين الظلم والقهر التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، مشيرا إلى أن قضية الأسرى تقدمت إلى الأمام وأصبحت في الوعي السياسي المحلي والعالمي.

وشدد على ضرورة أن يكون هذا العام هو عام الحسم القانوني على المستوى الدولي، واللجوء إلى محكمة الجنايات الدولية، والعمل على تجسيد مكانة قانونية للمعتقلين بأنهم أسرى حرب، مشيدا بدور الرئيس والقيادة الفلسطينية في هذا الملف والذي حقق إنجازا كبيرا على المستوى الدولي.

بدوره، دعا رئيس نادي الأسير قدورة فارس لمزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى بعد النجاح الكبير الذي حققته الحركة الأسيرة وشعبنا، لافتا إلى أن رسالة الأسرى هي عدم العودة إلى المفاوضات من دون إطلاق سراح الأسرى وفي المقدمة إطلاق سراح الأسرى القدامى وعددهم 106.

وطالب الأسير المحرر علاء أبو جمهور في كلمة الأسرى المحررين، بالعمل على تطبيق القانون الذي صادق عليه الرئيس محمود عباس، من خلال توفير حياة حرة وكريمة من كافة الجوانب تليق بالأسرى وبتضحياتهم ونضالهم.

 

انشر عبر