شريط الأخبار

قريباً.. رُخص "صهيونية" لقتل الفلسطينيين

04:45 - 24 تشرين أول / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

طالب أعضاء حزب "البيت اليهودي" في الكنيست (الإسرائيلي) بضرورة منح المستوطنين وأفراد الشُعب الدينية في المستوطنات اليهودية مزيداً من التسهيلات التي تُمكنهم من إطلاق النار على الفلسطينيين.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية الأربعاء: "إن ذلك الطلب جاء من أجل مواجهة الفلسطينيين وإطلاق النار عليهم بتهمة الاعتداء على مُمتلكات اليهود في المستوطنات (الإسرائيلية) بواسطة الرصاص الحي".

وطالبت عضو الكنيست "أوريت ستروك" من حزب "البيت اليهودي" بالعمل على مساواة تعليمات إطلاق النار في المستوطنات (الإسرائيلية) بتلك الموجودة في المناطق الذي يسيطر عليها الاحتلال.

ودعت "ستروك" إلى تطبيق قانون "شاي درومي" في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتعود تسمية قانون "شاي درومي" بهذا الاسم، نسبةً إلى مستوطن يهودي يدعى "شاي درومي" صاحب مزرعة خراف في النقب، قام بإطلاق النار ليلة 13/1/2007 على فلسطينيين بتهمة السطو على مزرعته، حيث قتل أحداهما وأصاب الآخر بجروح خطيرة.

يذكر أنه تم تقديم "درومي" للمحاكمة بتهمة القتل العمد، مما أدى إلى تعالي الأصوات داخل الكنيست (الإسرائيلي) مطالبةً بتعديل القانون وتخفيف أو إعفاء القاتل اليهودي من المسؤولية الجنائية.

وكان الكنيست (الإسرائيلي) صادق بالأغلبية على قانون "شاي درومي" بتاريخ 25/6/ 2008، ليتم بموجبه إعفاء كل من يُقدم من المستوطنين اليهود على قتل فلسطينيين من أية مسؤولية جنائية.

انشر عبر