خبر برشلونة: نحتاج لمعجزة لتعديل النتيجة أمام بايرن ميونخ

الساعة 01:24 م|24 ابريل 2013

وكالات

حتى ليونيل ميسي الذي كان المنقذ لبرشلونة في أحلك الظروف وقف عاجزا عن شرح الكيفية التي سيعدل بها متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم تأخره بأربعة أهداف دون رد أمام بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا حينما تحين مباراة الإياب على أرضه.

وتجرع برشلونة هزيمة مذلة أمام مضيفه الالماني في مباراة الذهاب يوم الثلاثاء بعدما ظهر بلا حول أو قوة في واحدة من أسوأ المباريات التي لعبها العملاق الاسباني منذ فترة طويلة.

ويوم الأربعاء استيقظ الفريق على عناوين صادمة تحمل عبارات "هزيمة تاريخية" في صحيفة ماركا الرياضية اليومية التي تصدر في مدريد و"هزيمة كارثية" في صحيفة موندو ديبورتيفو التي تصدر في برشلونة.

‭‬وبدا الذهول ومشاعر عدم التصديق على لاعبي برشلونة حينما تحدثوا للصحفيين بعد المباراة كما ظهر عليهم اهتزاز الثقة في إمكانية قلب النتيجة في مباراة العودة يوم الاربعاء المقبل على ملعب نو كامب.

وأبلغ ميسي أفضل لاعب في العالم الصحفيين "كانوا أفضل منا وكانوا أكثر قوة. تفوقوا علينا في كل شيء وكانوا الأفضل."

وتابع: "العودة في النتيجة سيكون أمرا صعبا. بايرن فريق جيد جدا. يتعين علينا ان نرفع من مستوانا وان نسعى اولا لتأمين لقب الدوري الاسباني وبعدها نحاول تعديل هذه النتيجة واذا أخفقنا فانه يتعين علينا وقتها التفكير في حظوظنا الموسم المقبل."

ويمكن لبرشلونة ان يقتنص لقب الدوري الاسباني للمرة الرابعة في آخر خمس سنوات حال فوزه على اتليتيك بيلباو يوم السبت شريطة خسارة ريال أمام اتليتيكو في قمة العاصمة الاسبانية.

ولعب المهاجم الارجنتيني دورا محوريا في تشكيلة برشلونة التي فازت بكأس أوروبا في 2009 و2011 وساعدت الاهداف التي سجلها ميسي الفريق على بلوغ الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا للمرة السادسة على التوالي لكنه كان الحاضر الغائب في مباراة ميونيخ.

وأصيب ميسي في عضلات الفخذ الخلفية ضد باريس سان جيرمان في ذهاب دور الثمانية لدوري الابطال وبعد ان نزل بديلا في منتصف الشوط الثاني لمباراة الاياب ساعد فريقه على تخطي عقبة الفريق الفرنسي قبل أسبوعين. ومن وقتها لم يشارك في أي مباراة حتى يوم الثلاثاء.

ويوم الاثنين حصل ميسي على الضوء الأخضر للعب أمام بايرن لكن في أرض الملعب بدا عليه الوهن وغاب عن الأنظار.

ورد ميسي على سؤال بشأن لياقته "لم ألعب منذ وقت طويل جدا لكني شعرت انني على ما يرام."

ورغم غياب ميسي عن مستواه أثار تأخر المدرب تيتو فيلانوفا في تغييراته الكثير من علامات الاستفهام.

وبدأ فيلانوفا التغيير في الدقيقة 83 حين دفع بالمهاجم ديفيد بيا بدلا من بيدرو لكن فريقه كان متأخرا وقتها باربعة اهداف دون رد. ولم يستفد من التغييرين المتبقيين.

وردا على سؤال بشان اذا ما كان برشلونة يفرط في الاعتماد على ميسي قال داني الفيس "الجدل بشان الاعتماد على ميسي يبدأ في الظهور دوما حينما نخسر."

واضاف المدافع البرازيلي "سيكون من الصعب جدا تعديل النتيجة. لكن اذا قدر لنا ان نودع البطولة فان علينا ان نفعل ذلك ورؤوسنا مرفوعة."

وعدل برشلونة تأخره بهدفين دون رد في مباراة ذهاب دور الستة عشر أمام ميلانو الايطالي الى فوز بأربعة أهداف نظيفة على أرضه في مباراة الاياب في مارس اذار لكن الهزيمة الاخيرة امام بايرن اصعب كثيرا على الفريق الاسباني.

وقال تشابي قائد برشلونة "تفوقوا علينا بفضل لياقتهم البدنية. نحتاج الى معجزة. يتبقى لنا 90 دقيقة ورغم استحالة المهمة يتعين علينا ان نحاول لاننا نرتدي قميص برشلونة.