شريط الأخبار

غزة: مهرجان جماهيري احتفاء بانتصار العيساوي

04:14 - 24 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الجبهة الديمقراطية اليوم الأربعاء، مهرجان شعبياً، احتفاء بالانتصار الذي حققه الأسير سامر العيساوي.

وقال متحدث باسم الجبهة الديمقراطية خلال المهرجان " إن الإنجاز الذي حققه سامر العيساوي انتصار لفلسطين ولشعبها".

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح ناصر في كلمته إن انتصار سامر العيساوي جاء حصيلة لصموده الأسطوري والتفاف أبناء شعبنا حول قضيته ورسالته الهادفة إلى إرساء الوحدة ووضع كل الخلافات جانبا، لأن الانقسام هو طريق ضياع الحقوق وتبديدها.

ودعا لاستمرار الحركة الجماهيرية وتصعيدها على كافة الصعد لنصرة الأسرى، ولمواصلة الحراك السياسي والدبلوماسي لتدويل قضية الأسرى والتوجه لمحكمة الجنايات الدولية لتقديم قادة الاحتلال لمحاكمة دولية.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في كلمة القوى الوطنية والإسلامية إن الأسير العيساوي كان بين الحياة والموت، لكن صموده وصبره أجبرا الاحتلال إلى الاستجابة لشروطه بالعودة إلى العيساوية بالقدس ورفض كل الإغراءات والضغوط التي تمارس عليه، وأسقط مبدأ الإبعاد الذي شرعنه الاحتلال.

ودعا إلى استراتيجية وطنية واضحة لإطلاق سراح كافة الأسرى، وشكر كل الجهات التي ساعدت على إنجاح صفقة الانتصار لسامر العيساوي.

من ناحيته، قال توفيق أبو نعيمة في كلمة الأسرى في السجون الإسرائيلية إن العيساوي حقق انتصارا في قضية الأسرى رغم قلة الإمكانيات ولكن صمود سامر استطاع تركيع الاحتلال وفق شروطه رافضا مبدأ الإبعاد.

 

وشدد الأسير المحرر مصطفى مسلماني مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية، على أن إرادة العيساوي انتصرت على السجان الإسرائيلي، كما أنها انتصار للقدس والحركة الأسيرة وعموم الحركة الوطنية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

انشر عبر