شريط الأخبار

"الرابطة الإسلامية" بجامعة الأقصى تنظم مهرجان للمتفوقات

03:53 - 24 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بخان يونس اليوم الأربعاء 24/4 مهرجان لتكريم الطالبات المتفوقات في الجامعة  بعنوان( أحرار رغم القيد وأوائل رغم الحصار)

وبينت الرابطة أن التكريم  يأتي ضمن نشاطات الرابطة بالاهتمام بالطالبات المتفوقات ، و تحفيز كل طالبات الجامعة لتحقيق أفضل الدرجات الدراسية.

وأعرب المحاضر في الجامعة د.سامي العجوري عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل والذي يأتي بالتزامن  مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، مباركاً هذا النجاح الباهر للطالبات .

وأوضح د.العجوري أنه على الرغم من المعاناة التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم أصروا على استكمال دراستهم الجامعية.

ومن جهته تقدم وممثل حركة الجهاد الإسلامي أ. درويش الغرابلي بالتهنئة القلبية للطالبات المتفوقات في الجامعة ، مبيناً أن العلم والوعي وهو أساس الحياة ويمكن للإنسان المتعلم أن ينتصر على عدوه على الرغم من قوته وجبروته.

ومن جانبه أكد الأسير المحرر تيسير أبو سليسل أنه بالرغم من المعاناة التي يعيشها أهل غزة إلا أنهم متمسكون بالعلم وهم على يقين بان العلم هو الطريق الوحيد لتحقيق النصر والحرية، مستعرضاً بعض من المعاناة التي عاشها في السجون والتي يعيشونها الأسرى.

وتخلل المهرجان على فقرات إنشادية تعبر فيها على أهمية العلم والتعليم، وفي نهاية الحفل وتم تكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات في الجامعة.








انشر عبر