شريط الأخبار

التربية والتعليم تبدأ إجراءات عقد الامتحان التطبيقي الشامل

11:29 - 24 تموز / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن البدء بإجراءات التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل لعام 2013م، اعتباراً من يوم الأربعاء 15/05/2013م، وحتى الأحد 16/06/2013م، وحسب الشروط المعمول بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة المشرفة على عقد الامتحان الشامل لعام 2013م، في مقر وزارة التربية والتعليم العالي، وتضم اللجنة كل من: د. محمود الجعبري وكيل الوزارة المساعد لشئون التعليم العالي رئيساً للجنة، وعضوية د. محمد الأعرج مدير عام الكليات والتعليم المهني والتقني، و د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، و أ. رائد صالحية مدير عام اللوازم.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها عدد من المواضيع المتعلقة بإجراء الامتحان التطبيقي، وسبل إخراجه بأفضل الطرق، لتجنب الإشكاليات.

وأكد د. الجعبري على أهمية الامتحان التطبيقي الشامل، وأنه حدث وطني يجب الاهتمام به والتحضير له جيداً بالاستعداد المبكر واتخاذ جميع الترتيبات لإخراجه بأفضل صورة ممكنة.

وشدد الجعبري على ضرورة تجاوز إشكاليات التطبيق التي كانت في الأعوام السابقة، وضرورة تكليف كل عضو بمهمة واحدة, وأن يتم تحديد البدلات المالية بدقة منعاً لأي إشكاليات قد تظهر.

واتفقت اللجنة في نهاية اجتماعها على جملة من القرارات تعمل على تسهيل إجراء وعقد الامتحان الشامل أهمها؛ أن يختص كل عضو في اللجنة بمهام محددة, وأن يتم مخاطبة الكليات لتحديد منسق الكلية للامتحان الشامل على أن يكون عميد الكلية أو أحد نوابه.

انشر عبر