شريط الأخبار

حماس تنحسب من انتخابات جامعتي بيت لحم والقدس

05:05 - 23 حزيران / أبريل 2013

بيت لحم والخليل - فلسطين اليوم

قررت الكتلة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس اليوم الثلاثاء، الانسحاب من انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم المقرر إجراؤها غدا الأربعاء، دون إبداء الأسباب، رغم مشاركتها في الداعية الانتخابية، فيما أعلنت مقاطعتها لانتخابات جامعة القدس في أبو ديس.

وقال عميد شؤون طلبة جامعة بيت لحم محمود حماد لـ القدس دوت كوم، إن الكتلة الإسلامية قررت الانسحاب من انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم، بعد المناظرة الانتخابية.

وأوضح أن قرار الانسحاب مخالف للقانون الانتخابي في الجامعة، إذ إن موعد الانسحاب يجب أن يكون قبل 48 ساعة من موعد الانتخابات، لذلك سيتم تقديم أوراق انتخاب مجلس اتحاد طلبة جديد لجامعة بيت لحم تشمل الكتلة الإسلامية وكتلة القدس والعودة التابعة لحركة فتح، وكتلة الوطن التابعة للجبهة الشعبية.

وأشار حماد إلى أنه سيتم اعتماد أوراق انتخاب الكتلة الإسلامية حتى ولو كانت مقاطعة للانتخابات، مشيرا إلى أنه يحق لقرابة 2558 طالبا وطالبة المشاركة في انتخاب مجلس اتحاد طلبة جديد.

وأكد حماد أن صناديق الانتخابات ستفتح صباح غد الأربعاء في تمام الساعة 8:30 حتى الساعة 5 مساءً.

وجرت ظهر اليوم مناظرة بين الكتل الطلابية الثلاثة المتنافسة على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة، وقدمت كل كتلة برنامجها الانتخابي، وفي نهاية المناظرة أعلن أعضاء الكتلة الإسلامية الانسحاب من انتخابات مجلس اتحاد الطلبة دون إبداء أي أسباب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس في بلدة أبو ديس، مقاطعتها لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة، المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري.

وقالت الكتلة في بيان لها إن مقاطعتها انتخابات الطلبة، جاءت لاعتراضها على مشاركة طلبة الدراسات العليا "الماجستير" في عملية التصويت.

وأشار البيان، الذي وزع داخل حرم الجامعة، إلى أنه "استنادا إلى دستور اتحاد الطلبة، لا يوجد أي بند ينص على مشاركة طلبة الدراسات العليا في الانتخابات".

انشر عبر